تسجيل الدخول

عنصر أسدي يسخر من جندي روسي “أنتو أصلكن من القرداحة” (فيديو)

9 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

عنصر أسدي يسخر من جندي روسي “أنتو أصلكن من القرداحة” (فيديو)

تداولت صفحات موالية تسجيلاً مصوراً، يظهر سخرية عنصر من ميليشيا أسد الطائفية من أحد الجنود الروس وهو يقول له “أنتو أصلكن من القرداحة”.

سخرية كبيرة

وأظهر التسجيل (لم يعرف المكان والزمان) دفع عنصر من ميليشيا أسد الجندي الروسي لترديد عدد من الجمل مثل : “عيني ربك عيني ..كيفك ضيعا”.

وقال العنصر مخاطباً الجندي الروسي: “أخونا إسلام من الشيشان روسيا صديق سوريا لاذقية طرطوس”، مردفاً “الشيشان أنتوا أصلكن من مكراما من القرداحة.. أصلكن من عنا ..كلو ضيعة.. هي ذكرى مشان التسريح ..صامدون.. اليوم خالص عسكريةبشار الأسد بوتين تمام تمام”.

وتشارك قوات روسية إلى جانب ميليشيا أسد الطائفية في المعارك الجارية قي ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

جدير ذكره أن روسيا تمتلك قاعدة حميميم في اللاذقية، وقاعدة بحرية في طرطوس، حيث تدخلت روسيا في 30 سبتمبر 2015، بأكبر تدخُّل لها في الشرق الأوسط منذ عقود، لمساندة نظام الأسد في قمع الثورة السورية.

أورينت

اقرأ أيضاً: رعب في محافظة طرطوس بسبب الضباع (صور)

أفادت صفحات موالية لـ “نظام الأسد”، بغزو الضباع لمناطق بريف طرطوس ليلاً، بسبب العطش، محذرين من الخروج من المنازل خشية تعرضهم للاعتداء من قبل الحيوانات البرية.

تفاصيل
وقالت صفحة “طرطوس اليوم”، إن الضباع تغزوا ريف طرطوس وتقترب من المنازل بسبب العطش والجوع انتبهوا ولا تسهروا خارج البيت وخصوصا لأصحاب الموتورات ..خبروا بعض الصورة ملتقطة بعدسة أحد الأصدقاء وتفاجأ بوجودها”.

وأطلقت عدة صفحات محلية تحذيرات من الضباع وحذرت الأهالي من التنقل ليلاً، ريثما تجد الجهات المختصة حلولاً عاجلة لتلك الظاهرة.

ودعا الأهالي لمكافحة الظاهرة بأسرع وقت حيث قال أحدهم: “قبل ياالله دخيلك معقول يتجهوا على قرية حمص خربت الحمام وهدول المناطق”.

pa 1567921703 - تركيا بالعربي
ضبع

المصدر: أورينت

اقرأ أيضاً: خطيب المسجد الأموي: هجرة السوريين “باطلة شرعاً”

وصف خطيب المسجد الأموي في العاصمة دمشق، “محمد عدنان أفيوني” خلال خطبة صلاة يوم الجمعة، هجرة السوريين في أوروبا أنها”باطلة شرعاً”. داعياً إياهم للعودة إلى سوريا لإعمارها، حسب تعبيره.

وقال أفيوني خلال خطبة الجمعة، إن “أميركا عمرت بشبابنا وشباب غيرنا، وعلى حسابنا نحن، والمطلوب من أبناء البلد أن يعمروا بلدهم، والمطلوب من الكفاءات الكبيرة التي تعب عليها الوطن، أن تعود من أجل أن تصب فيه خيرها وإمكاناتها”.

وأضاف، “أحزن عندما أرى سوريا آخر بلد في التصنيف”. متسائلاً: “من الذي سيقوم بخدمة هذا البلد، ومن الذي سيحمل الراية بدلاً عن أولئك الذين تركوا لنا خيراً كثيراً؟”

وأشار أفيوني إلى أن “الهجرة المكانية باطلة شرعاً” حتى يعمر كل أهل بلد بلده، لافتاً إلى أن الشباب مسؤولون عن بلدهم قبل أن يكونوا مسؤولين عن غيرها.

وكانت وزارة الأوقاف في حكومة دمشق قد أعلنت في شهر نيسان الفائت، أن الخطابة في المسجد الأموي ستصبح بالتناوب بين كبار رجال الدين في دمشق، ومنهم عدنان الأفيوني، وذلك بعد إقالة خطيب المسجد الأموي السابق مأمون رحمة عقب خطبته الأخيرة التي أثارت جدلاً كبيراً بين السوريين حين أعلن أن انتظار السوريين ساعات طويلة بغية الحصول على البنزين هو بمثابة “رحلة ترفيهية”، ومدعاة للسرور والسعادة.

المصدر: موقع الحل

اقرأ أيضاً: اللطميات تغزو شوارع محافظات سورية وكأنها إيران

غزت اللطميات واللافتات الشيعية مع اقتراب موعد ذكرى “عاشوراء” واحدة من أكبر مدن محافظة دير الزور السورية، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وقال موقع “جرف نيوز” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، إن شوارع وساحات مدينة البوكمال الحدودية مع العراق شرق دير الزور تمتلئ بأعلام ورايات ولافتات كتبت فيها عبارات طائفية.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات الشيعية عقدت عدة مجالس عزاء بمشاركة رجال دين شيعة من العراق وإيران، وذلك استعدادًا لإحياء ذكرى عاشوراء.

من جانبهم، بث مناصروا الميليشيات الشيعية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر يافطات تحمل شعارات شيعية وطائفية، فضلًا عن قيام عدد من عناصر الميليشيات بتنفيذ لطميات شيعية داخل المدينة.

يذكر أن مدينة البوكمال تعتبر من أهم المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في دير الزور، وتوليها إيران أهمية كبيرة، بهدف تغير المذهب الديني لسكانها الذين يتبعون منهج أهل السنة والجماعة، عبر إنشاء العديد من المنشآت التعليمية والصحية، والمستوصفات ومدارس الأطفال، فضلًا عن دروس الدين الشيعية المتنقلة بين المساجد والساحات العامة.

الدرر الشامية


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.