اللطميات تغزو شوارع محافظات سورية وكأنها إيران

8 سبتمبر 2019آخر تحديث :
اللطميات تغزو شوارع محافظات سورية وكأنها إيران

غزت اللطميات واللافتات الشيعية مع اقتراب موعد ذكرى “عاشوراء” واحدة من أكبر مدن محافظة دير الزور السورية، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وقال موقع “جرف نيوز” المختص بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، إن شوارع وساحات مدينة البوكمال الحدودية مع العراق شرق دير الزور تمتلئ بأعلام ورايات ولافتات كتبت فيها عبارات طائفية.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات الشيعية عقدت عدة مجالس عزاء بمشاركة رجال دين شيعة من العراق وإيران، وذلك استعدادًا لإحياء ذكرى عاشوراء.

من جانبهم، بث مناصروا الميليشيات الشيعية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر يافطات تحمل شعارات شيعية وطائفية، فضلًا عن قيام عدد من عناصر الميليشيات بتنفيذ لطميات شيعية داخل المدينة.

يذكر أن مدينة البوكمال تعتبر من أهم المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في دير الزور، وتوليها إيران أهمية كبيرة، بهدف تغير المذهب الديني لسكانها الذين يتبعون منهج أهل السنة والجماعة، عبر إنشاء العديد من المنشآت التعليمية والصحية، والمستوصفات ومدارس الأطفال، فضلًا عن دروس الدين الشيعية المتنقلة بين المساجد والساحات العامة.

الدرر الشامية

إقرأ أيضا :ضابط منشق: روسيا ستحاول إبعاد “جبهة الساحل” عن مسرح العمليات مستقبلاً وهذه نصيحتي للفصائل

ضابط منشق: روسيا ستحاول إبعاد “جبهة الساحل” عن مسرح العمليات مستقبلاً وهذه نصيحتي للفصائل

أكد ضابط منشق عن نظام الأسد أن “العدو” المتمثل بروسيا والميليشيات المرتبطة بها إضافة للميليشيات الإيرانية سيحاول في المستقبل إبعاد “جبهة الساحل” عن مسرح العمليات العسكرية ضد الفصائل الثورية.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” قال النقيب “عبد السلام عبد الرزاق” : “سوف يغير العدو قليلاً من تكتيكه ويحاول إبعاد جبهة الساحل عن مسرح العمليات في المرحلة القادمة لعدم استنزافه”.

وأضاف “عبد الرزاق” أن العدو سيركز على “المناطق المفتوحة ذات التضاريس السهلة”، كما تابع ناصحاً أن “دفاع الثوار يكون في جره إلى جبال الساحل وفتح أكثر من محور”.

يذكر أن روسيا حاولت عشرات المرات التقدم على محور الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي، إلا أنها فشلت في تحقيق أي مكسب عسكري، ومنيت فوق ذلك بخسائر بشرية وعسكرية كبيرة.

نداء سوريا

وكالة الأنباء التركية الأناضول: إدلب تواجه احتمالين لا ثالث لهما

لم يعد مستقبل ادلب يتطلب الكثير من التحليل والتكهن والتوقعات، فقد بدأت الخيارات تضيق اكثر فأكثر أمام المدينة المحاصرة، خاصة وان الجميع أشاحوا بأنظارهم بعيدا عنها وتركوها لمصيرها تواجه الضباع والكلاب الدولية بمفردها، لا بل ان وسائل الاعلام العربية والدولية لم تعد تتعامل مع الام الادالبة وكارثتهم باهتمام يذكر.

وفي سياق الأحداث المتسارعة والهدن الهشة والأوضاع المتوترة في محافظة إدلب السورية المهـ.ددة من قبل نظام الأسد وحلفاءه، نشرت وكالة انباء “الأناضول” الرسمية التركية مقالاً تحليلياً استعرضت فيه السيناريوهات المحتملة التي قد تشهدها هذه المحافظة المنكوبة في الأيام القادمة. وننوه هنا أن هذه الأراء والاحتمالات تعبر عن رأي وتحليل وكالة الأناضول التركية المعروفة.

ووفقاً للمقال، فإن السيناريو الأول فيقضي بفتح الطرق بين مواقع قوات النظام وطريق (حلب ـ دمشق) الدولي الذي تم الاتفاق أساساً على إدارته بين روسيا وتركيا، وعليه ربما ستتم السيطرة على معرة النعمان وسراقب ، وغيرها من المناطق الواقعة على طول القسم الشمالي من الطريق وصولا إلى مدينة حلب

أما السيناريو الثاني، هو أن تقوم روسيا بحسم المعركة في إدلب عسكرياً عبر انتهاج سياسية الأرض المحروقة، وباستخدام أحدث تقنياتها الحربية، وبذلك ستنتهي من فصائل الثورة السورية في محافظة إدلب بعد حرب قد تكون طويلة.

وقد شهد محور ريف إدلب الجنوبي محاولة تسلل لعناصر من تنظيم “جبهة النصرة” باتجاه النقاط العكسرية للجيش السوري الذي أحبط المحاولة، فيما أفادت صحيفة “الوطن” السورية نقلا عن مصدر ميداني بأن الهدنة تنتهي اليوم السبت.

وقالت صحيفة “الوطن” السورية، أن الجيش السوري أحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” نحو نقاط عسكرية على محور حلبان بريف إدلب الجنوبي الشرقي للاعتداء عليها بقذائف صاروخية”، وذلك عبر صفحتها على “فسيبوك”.

ونقلت الصحيفة أمس السبت عن مصدر ميداني أن وحدات الجيش ردت على هذا الخرق لقرار وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد باستهداف مواقع لمجموعات إرهابية في الركايا بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي بعدة قذائف من المدفعية.

وأوضح المصدر أنه ما عدا ذلك لم يسجل أي خرق آخر أو أي حدث أمني ملفت، ليظل الهدوء شبه التام والحذر مسيطراً على منطقة خفض التصعيد لليوم السابع على التوالي.

وبحسب الصحيفة، أوضح المصدر أن سريان وقف إطلاق النار الذي اتخذه الجيش صبيحة السبت الماضي ولمدة ثمانية أيام ينتهي اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.