فضـ. ـيحة جديدة لأكرم إمام أوغلو بعد قراره الأخير

7 سبتمبر 2019آخر تحديث :
أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

قام رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بتعيين طيفون كهرمان رئيسًا لإدارة مخاطر الزلازل وتحسين المناطق الحضرية، وكهرمان يُعدّ العقل المدبر لأحداث العنف والمظاهرات التي شهدتها إسطنبول “غيزي” عام 2013.

جاء قرار أكرم إمام أوغلو حسب ناشطين أتراك على أنه فضيحة مدوية لتعيينه شخصًا كان المحرّض الأكبر على العنف في مدينة إسطنبول والذي ما يزال يُحاكم على عدة تهم منها محاولة تعطيل الدستور والاعتداء على كيان الجمهورية التركية.

ويجدر بالذكر أنّ طيفون كهرمان الذي عينه أكرم إمام أوغلو كان أحد قادة حراك “حديقة غيزي” والذي تسبب في حرق للممتلكات العامة والخاصة ونهب المحلات التجارية وزعزعة استقرار مدينة إسطنبول.

وكان كهرمان من الموظفين الرئيسيين ضمن مجموعة مكونة من 40 عضواً والذين حضروا اجتماعات في مؤسسة الثقافة الاناضولية التي يمولها رجل الأعمال جورج سوروس، وكانت غايتها توسيع ونشر فعاليات غيزي في أنحاء البلاد لزعزعة الاستقرار حسب مكتب المدعي العام في إسطنبول.

و تضمنت أيضًا لائحة الاتهام حسب مكتب المدعي العام في إسطنبول عن اللقاء السري بين كهرمان والصحافي الفرنسي لور سيغل المعروف بتقاريره الكاذبة عن أحداث غيزي في تقسيم.

طيفون كهرمان

المصدر: صحيفة يني شفق

اقرأ أيضاً: كمال كليجدار أوغلو يُضرَ ب بالبيض

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع في تركيا لزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو وهو يتلقى بيضة من أحد المواطنين.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع صحيفة جمهوريات فقد حدثت الواقعة اليوم السبت في مدينة أيدن وأثناء خطاب مقرر لرئيس حزب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو حيث قال فيه مهاجماً حزب العدالة والتنمية أنه في ديننا قد تعلمنا أن الإسراف سنحاسب عليه.

والآن آلاف من السيارات التابعة للبلدية السابقة ركنت في ساحة يني كبيه، وسأل أين مال آجار هذه السيارات يذهب.

وجه سؤال للرئيس أردوغان كيف لك أن تصبح رئيساً وأنت بنفس الوقف رئيس لحزب العدالة وهذا منافي للقانون التركي.

وطالبت من الرئيس أردوغان إعادة انتخابات الرئاسة مدعياً أن كفة الموازين اختلفت.

وعندما بدأ الآذان توقف كلشتار أوغلو عن الحديث، وعند متابعته للحديث تم قصـ.ـفه بالبيض من وسط الجموع ولكن لم يصب.

وعلى الفور توقف أوغلو قائلاً مهما واجهت من مصاعب سأبقى مستمر ولن يستطع ايقافي أحد.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تغلق جسر السلطان محمد الفاتح

قالت وسائل إعلام تركية أن الشرطة التركية قامت بعمليات مطـ.ـا ردة أنتهت فوق جسر السلطان محمد الفاتح باعتقال الهاربين من الشرطة.

وفي التفاصيل التي ترجمتها تركيا بالعربي عن وكالة إخلاص فقد طالبت الشرطة من سيارة يستقلها 4 أشخاص التوقف، إلا أن الأشخاص الأربعة انطلقوا بالسيارة بشكل سريع، ما دفع الشرطة إلى اللحاق بها.

وتمكنت الشرطة بعد وقت قصير من محاصرة الهاربين فوق جسر السلطان محمد الفاتح حيث تم القاء القبض عليهم.

هذا وتم اغلاق جسر السلطان محمد الفاتح باتجاه إسطنبول الأوروبية لمدة قصيرة قبل أن تم إعادة فتح الطريق.

المصدر: تركيا بالعربي

أوقاف النظام السوري تنفي إصدار وثيقة «غرامة فعل فا ضح»

اضطرت وزارة الأوقاف السورية، تقديم نفي رسمي حول صحة وثيقة بعنوان «غرامة فعل فا ضح» منسوبة لها، بعد أن تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، سواء من السوريين أو غيرهم، متهمة جهات خارجية بذلك.

جاء بيان النفي عبر الصفحة الرسمية للوزارة على الـ«فيسبوك»، موضحة أن «الوثيقة المنسوبة لها كذباً وزوراً مزورة تماما ولا تمت للحقيقة بصلة».

وقالت الوزارة في تأكيد تكذيبها للوثيقة إنه: «لا وجود لشعبة في #وزارة_الأوقاف اسمها شعبة الأخلاق العامة».

واتهمت الوزارة- على طريقة #مفتي_الجمهورية أحمد #بد_رالدين_حسون- جهات خارجية بإصدارها، قائلةً: إنه «وبعد التدقيق، تبين أن تلك الوثيقة صادرة عن الخونة خارج القطر».

وأضافت الوزارة أن «النص المكتوب والجهد المبذول في تزويرها وإخراجها يبين مدى وعمق التحريض على #وزارة_الأوقاف» حسب تعبيرها.

وهددت الوزارة عبر ما أسمته بيان ردها على من زوروا الوثيقة، أنها «تحتفظ بحقها في إتباع السبل القانونية تجاه المواقع والصفحات التي تقوم بنشر هذه الوثيقة»، مشيرةً إلى أن «التزوير والتعامل بالمزور جريمة يعاقب عليها القانون بالغرامة والسجن».

وذهبت الوزارة في اتهاماتها إلى أبعد من ذلك، مشددة على أن «الأيدي التي قامت بتزوير هذه الوثيقة، هي ذاتها من قامت سابقا بتزوير نسخ #قانون_الأوقاف بغية تحريض الناس لإحداث الفتنة»، حسب وصفها.

وكانت صحيفة «الوطن» شبه الرسمية، قد نقلت الخبر على لسان مدير الحدائق في #محافظة_دمشق «محمود مرتضى» الذي أكد على كتابة ضبط بحق كل من يمارس أفعال غير اجتماعية في الحديقة مع غرامة 500 ليرة.

وركز «مرتضى» على موضوع انتشار الإساءة البصرية في بعض الحدائق التي تضر بالحالة الاجتماعية لرواد الحدائق، مؤكداً أنه «من غير المقبول فرض مشاهد لا أخلاقية على رواد الحدائق وخاصةً الأطفال».

تجدر الإشارة إلى أن وثيقة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنها صادرة بالتعاون بين محافظة دمشق، ووزارة الأوقاف، تضمنت فرض عقوبات شديدة على من يمارس أفعالا فاضحة في #الحدائق_العامة، وإجبارهم بدفع #غرامة_مالية على ذلك.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.