تسجيل الدخول

جامعة عازي عنتاب تفتتح التسجيل للأقسام العربية بفرعيها جرابلس وغازي عنتاب

7 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
جامعة عازي عنتاب تفتتح التسجيل للأقسام العربية بفرعيها جرابلس وغازي عنتاب

أعلنت جامعة غازي عنتاب عن افتتاح التسجيل لدرجة المعاهد والبكلوريوس للأقسام العربية في كل من جامعة غازي عنتاب و فرع جرابلس في الداخل السوري.

وبحسب الهيئة الطلابية في مدينة غازي عنتاب، فإن الجامعة اشترطت هذا العام وجود الشهادة “الثانوية” بالإضافة إلى شهادة “يوس” صادرة عن ولاية غازي عنتاب أو ولاية اسطنبول لجميع البرامج.

وقالت الهيئة وهي مجموعة  تطوعية مستقلة للطلاب تتخذ من مدينة غازي عنتاب التركية مقراً لها وتهدف إلى مساعدة الطلاب اللاجئين  للحصول على التعليم العالي،  إن مواعيد التسجيل تبدأ من تاريخ 5/9/2019، وتنتهي في 9/9/2019، في حين يتم إعلان نتائج القبول بتاريخ 10/9/2019.

وأوضحت الهيئة أن الأوراق المطلوبة للتسجيل هي “1. شهادة الثانوية مترجمة ومصدقة من مكتب الترجمة المحلف الـ (نوتر)”، و” 2. تعديل الشهادة الثانوية”، و” 3. بطاقة الحماية المؤقتة “كمليك” أو جواز سفر”، “4- شهادة “يوس” من جامعة غازي عنتاب أو من اسطنبول”، إضافة لـ”5. صورة شخصية”.

وحول التخصصات المتوفرة بالقسم العربي في جامعة غازي عنتاب “تركيا” أوضحت الهيئة الطلابية أن التخصصات هي ” الاقتصاد، والشريعة، وإدارة أعمال، والهندسة المدينة، ومعلم صف”.

وأشارت الهيئة الطلابية، إلى أن التخصصات المتوفرة في القسم العربي من جامعة غازي عنتاب قسم “جرابلس” هي ” معهد شريعة، ومعهد برمجة حاسوب، ومعهد إدارة المكاتب و المساعدة التنفيذية، و معهد قبالة، ومعهد معاجلة فيزيائية، ومعهد أسس رعاية المريض، ومعهد اسعافات أولية، ومعهد الأمن و الحماية الخاصة، إضافة لمعهد اللغة التركية”.

وحول الرسوم السنوية للأقسام في البرنامج العربي أوضحت الهيئة أن رسوم كلية الاقتصاد و الإدارة وكلية التربية تبلغ” 6740″ ليرة تركية سنوياً، أما كلية الشريعة” 852″ ليرة تركية سنوياً، في حين تبلغ رسوم – كلية الهندسة” 8425″ ليرة تركية سنوياً، في تبلغ رسوم المعاهد في مدينة جرابلس “750 “ليرة تركية سنوياً.

ونوهت الهيئة الطلابية إلى أن الحد الأدنى المطلوب لـ”اليوس” الخاص بجامعتي غازي عنتاب أو اسطنبول 40% كحد أدنى للمتقدمين على التخصصات الهندسية، و30% كحد أدنى للمتقدمين على بقية لبقية تخصصات البكلوريوس، و20% كحد أدنى للمتقديمن على تخصصات المعاهد.

حول طريقة التسجيل ذكرت الهيئة أنه سيكون طريقه التسجيل بشكل الكتروني عن طريق الرابط التالي: للتسجيل اضغط هنا 

كما نشرت الهيئة شريط فيديو يوضح طريقة التسجيل من خلال الموقع الاكتروني لمشاهدة الشرح اضغط هنا  ونوهة الهيئة إلى أن الفيديو مخصص للأقسام التركية و الإنكليزي و هو نفس الأمر للأقسام العربية لان طريقة التسجيل موحدة.

ونوهت الهيئة الطلابية في منشروها إلى الأمور التالية:
1- يحق للطلاب السوريين المقيمين في الداخل السوري المفاضلة على أفرع معاهد جرابلس العليا فقط.
2- يحق للطالب السوري المقيم خارج سوريا و باقي الطلاب المتقدمين للمفاضلة اختيار 5 أفرع فقط من أصل 14 للمفاضلة عليا.
3- لن يُثبت قيد الطالب في حال كان يقيم في الداخل السوري و قام بالمفاضلة على افرع خارج معاهد جرابلس العليا حتى ولو قبل بها.
4- في حال كان الطالب يملك حساب على موقع جامعة عنتاب يجب التسجيل بنفس الحساب.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.