نقابة أطباء إدلب تدين أعمال هيئة تحرير الشام ضد أحد كوادرها

5 سبتمبر 2019آخر تحديث :
نقابة أطباء إدلب تدين أعمال هيئة تحرير الشام ضد أحد كوادرها

تركيا بالعربي

نقابة أطباء إدلب تدين أعمال هيئة تحرير الشام بإعت دائها على أحد كوادرها

دعت نقابة أطباء إدلب الأحرار إلى إضراب تام في القطاع الصحي في الشمال المحرر بعد تعرض طبيب جراح لاعتداء بالضرب المبرح والاعتقال على أيدي عناصر من “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً).

والطبيب عثمان الحسن طبيب جراحة عظمية في مشفى معرة مصرين، كان من كوادر حلب المهجرة، وبحسب بيان صدر عن النقابة مساء الثلاثاء “تعرض الطبيب لإط لا ق نا ر على سيارته على طريق الدانا قرب الملاهي ما أدى لارتطام سيارته على جانب الطريق.

وقامت مجموعة مسلحة بعد ذلك بإنزاله من السيارة وإط لا ق النار على قدميه وضربه بأخمص البن دق ية على رأسه، وتم نقله بعدها من قبل المجموعة نفسها للعلاج في مشفى باب الهوى.

وأضاف البيان “المجموعة عرفت عن نفسها بأنها تتبع القوة الأمنية لهيئة تحرير الشام وبعد ساعة من وصوله الى المشفى اقتحمت المجموعة غرفة العمليات واعتقلت الطبيب الجريح من هناك”.

وقالت النقابة “نظرا لما تعرض له زميلنا الدكتور عثمان الحسن أخصائى الجراحة العظمية في مشفى معرتمصرين من اعتداءات واعتقال من مشفى باب الهوى ندعو إلى إيقاف العمل بشكل كامل في القطاع الصحي في الشمال المحرر حتى يتم الافراج عنه والتحقيق في الواقعة والحد من هذه التصرفات الغير مسؤولة.

حرية برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.