دخول رتل عسكري لوجستي #للجيش_التركي لنقطة المراقبة التاسعة داخل مدينة #مورك “بريف حماة الشمالي”

4 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

سيّر الجيش التركي، اليوم الأربعاء، دورية عسكرية تركية بين نقاط المراقبة المتمركزة في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي.

وانطلقت الدورية التي دخلت من معبر كفر لوسين الحدودي شمالي إدلب، من نقطة المراقبة المتواجدة في تل الطوكان شرقي إدلب، واتجهت صوب نقطة المراقبة في منطقة الصرمان جنوبي إدلب.

وتضم الدورية العسكرية 4 عربات ناقلة للجنود، إضافة لسيارة من نوع بيك آب مغلق تقل ضابطًا، يرافقها 3 سيارات تابعة للجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر.

وهذه الدورية، هي الدورية العسكرية التركية الثانية التي يتم تسييرها في منطقة خفض التصعيد الرابعة منذ مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، والعاشرة منذ مطلع آب/أغسطس الماضي.

وتأتي تلك الدوريات في سياق اتفاق سوتشي الذي تم توقيعه بين تركيا وروسيا في 17 أيلول/سبتمبر 2018، والذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، تفصل بين فصائل المعارضة العسكرية السورية وقوات النظام السوري، على أن يكون امتداد تلك المنطقة إلى عمق يتراوح بين 15 و 20 كم، مع تسيير دوريات عسكرية لهما في المنطقة.

وأنشأ الجيش التركي، في وقتٍ سابق، 12 نقطة مراقبة ضمن اتفاق خفض التوتر بمحافظة إدلب، توزعت في صلوة، وقلعة سمعان، وجبل الشيخ عقيل، وعندان، والعيس، وحي الراشدين الجنوبية بريف حلب، وصوامع الصرمان وتل الطوقان وتلة اشتبرق في ريف إدلب، وأطراف مدينة مورك وفي قرية شير مغار بجبل شحشبو بريف حماة، والزيتونة بريف اللاذقية.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.