السلطات التركية تحبط محاولة إدخال 24 كيلو غراماً من الكوكايين

31 أغسطس 2019آخر تحديث :
السلطات التركية تحبط محاولة إدخال 24 كيلو غراماً من الكوكايين

السلطات التركية تحبط محاولة إدخال 24 كيلو غراماً من الكوكايين

أحبطت فرق الجمارك التركية محاولة إدخال 24 كيلو غراماً من الكوكايين عبر ميناء مرسين قادمة من أمريكا الجنوبية.

وذكر بيان صادر عن وزارة التجارة التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن فرق جمارك الميناء اشتبهت بحاوية قادمة من إحدى دول أمريكا الجنوبية، وكشفت أجهزة الأشعة السينية عن وجود حمولة مشبوهة داخل جهاز التبريد الخاص بها.

وأضافت الوزارة أن الكلاب المدربة أبدت ردة فعل مفرطة لدى فحصها جهاز التبريد، ما دفع فرق الجمارك لفتح غطاء محرك الجهاز، حيث ضبطت داخله 20 طرداً ضمّت 23 كيلو و 745 غراماً من مادة الكوكايين المخدرة.

ولفت البيان الانتباه إلى أن قيمة المخدرات المضبوطة تُقدر بنحو 7 ملايين و 125 ألف ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: أردوغان: الدفاع عن المظلومين هو غايتنا

أكد الرئيس التركي رجب أردوغان، اليوم الجمعة أن “تركيا لا تطمع بأي أرض، وغايتها الوحيدة حماية حقوقها وأمنها، والوقوف إلى جانب المظلومين”.

كلام أردوغان جاء خلال الاحتفال بذكرى عيد النصر والقوات المسلحة في 30 آب/أغسطس، في المبنى الرئاسي التركي، بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان “لانطمع في شبر واحد من أي أرض، لكننا في ذات الوقت سنضع حداً لمن يعتدي على أرضنا وحقوقنا السيادية”.

وأضاف قائلاً أن “غايتنا الوحيدة من صراعنا في العراق وسوريا وشرقي المتوسط، هي أولاً حماية حق تركيا، وثانياً الحفاظ على حقوق البلاد الصديقة والشقيقة”.

وأكد على وقوفه الدائم إلى جانب المظلومين في سوريا والعراق وقال “لن نترك أبداً الأبرياء في شرقي دجلة وشرقي الفرات للوحوش الضارية”.

وتحتفل تركيا اليوم بذكرى عيد النصر الذي يمثل انتصار القوات التركية بقيادة مصطفى كمال أتاتورك على قوات الحلفاء، في 30 آب/أغسطس 1922.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.