عاجل: موقع أميركي يكشف تفاصيل الاتفاق بين ترامب وأردوغان حول إدلب

29 أغسطس 2019آخر تحديث :
أردوغان وترامب
أردوغان وترامب

عاجل: موقع أميركي يكشف تفاصيل الاتفاق بين ترامب وأردوغان حول إدلب

كشف موقع “خبر ترك” التركي، اليوم الخميس، تفاصيل مكالمة الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والتركي رجب طيب أردوغان بشأن الأوضاع في إدلب والمنطقة الآمنة.

وقال الموقع: “إن الرئيسين (ترامب، وأردوغان) اتفقا خلال المكالمة الهاتفية على مواصلة التعاون من أجل حماية المدنيين ومنع الأزمات الإنسانية الجديدة في إدلب”.

وأضافت: “بحث الجانبان قضايا التعاون الثنائي في سوريا، خاصة اتفاق (المنطقة الآمنة)، بالإضافة إلى قضايا تجارية، حيث تم الاتفاق على رفع حجم التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار”.

ويأتي الاتصال على وقع العملية العسكرية التي يشنها “جيش الأسد” في إدلب بدعم من روسيا، والتي تسببت في عشرات المجازر للمدنيين.

وتبرر روسيا العمليات العسكرية في إدلب، والتي سيطرت من خلالها على مدينة خان شيخون وريف حماة الشمالي، بأنها ضمن “اتفاق سوتشي” المبرم بين تركيا وروسيا في أيلول 2018.

جدير بالذكر أن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب وتسيير دوريات مشتركة في المنطقة، وسحب السلاح الثقيل من الفصائل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.