تحرير الشام تنشر صور مقتل وجرح 90 ضابطاً وعنصراً لميليشيا أسد شرق إدلب

28 أغسطس 2019آخر تحديث :
سلاح
سلاح

حصل موقع إباء المحلي على حصيلة قتلى وجرحى ميليشيا أسد الطائفية، عقب المعركة التي شنتها الفصائل المقاتلة أمس على مواقع الميليشيا جنوب شرق إدلب.

وأوضح الموقع عبر رسم توضيحي (إنفوجراف)، أن 40 عنصراً من ميليشيا أسد برتبة عقيد قتلوا جراء الهجوم المباغت على مواقعهم جنوب شرق إدلب، في حين بلغ عدد الجرحى 50 عنصرا وضابط.

وبحسب الرسم التوضيحي تمّ تدمير5 آليات عسكرية وهي دبابة واحدة وعربة شيلكا وسيارة رشاش32مم.

عمل عسكري مباغت

وتمكنت الفصائل الثلاثاء، من “كسر الخطوط الدفاعية الأولى على محور (تل مرق – السلومية – الجدوعية- شم الهوى)، واغتنام ثلاث عربات ب م ب ودبابة وقتل عدد من عناصر ميليشيا أسد و أسر ضابط.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع من إعلان ميليشيا أسد الطائفية بدعم من روسيا وميليشيات إيران السيطرة على بلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا شمالي حماة، وعلى مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

نشرت “وكالة إباء”، صوراً تظهر لحظة أسر وقتل الفصائل المقاتلة لضباط وعناصر من ميليشيا أسد الطائفية شرقي إدلب يوم الثلاثاء، وذلك بعد ساعات من إعلان الفصائل، بدء عمل عسكري على عدة محاور جنوب شرقي المحافظة.

وأظهرت الصور لحظة انقضاض الفصائل على عناصر وضباط كانوا يختبئون خلف كتل حجرية، قبل أن يباغتهم مقاتلو الفصائل بهجوم أشبه بقتال الشوارع.

وبيّنت الصور أسر عناصر وضباط لم يعرف رتبهم، إضافة إلى وجود قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد الطائفية.

عمل عسكري مباغت

وتمكنت الفصائل الثلاثاء، من “كسر الخطوط الدفاعية الأولى على محور (تل مرق – السلومية – الجدوعية- شم الهوى)، واغتنام ثلاث عربات ب م ب ودبابة وقتل عدد من عناصر ميليشيا أسد و أسر ضابط”.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، على معرفها الرسمي في “تلغرام”، إنها تمكنت من: “اغتنام ثلاث عربات ب م ب ودبابة وقتل عدد من جنود عصابات الأسد مع أسر ضابط”.

وأوضحت “الجبهة الوطنية” على معرفها الرسمي في “تلغرام” في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من “إحباط محاولة تسلل للقوات الخاصة الروسية مزودة بمعدات للرؤيا الليلية وكواتم الصوت على محور تل دم في ريف إدلب الشرقي وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم”.

أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.