عاجل: بيان من وزارة الداخلية التركية

27 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عاجل: بيان من وزارة الداخلية التركية

وزارة الداخلية التركية: تحييد عناصر من PKK الإرهابي شرقي تركيا

قالت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، إنه “تم تحييد اثنين من عناصر تنظيم PKK الإرهابي خلال عملية أمنية في ولاية تونجالي شرقي تركيا”


وأوضحت الوزارة في بيان أن “العملية نفذت بالتعاون بين قيادة الدرك في الولاية ومديرية الأمن التركي، وذلك في ريف قضاء أوفاجيك”.

وأضاف البيان أن “العمليات في المنطقة مازالت مستمرة”.

وتأتي هذه العمليات في ظل حرب شاملة تخوضها تركيا، ضد عدد من التنظيمات الإرهابية، بهدف تطهير البلاد من كافة أشكال الإرهاب.

بيان هام من والي اسطنبول

نشر والي إسطنبول بياناً تطرق فيه إلى آخر المستجدات المتعلقة فيما يخص بملاحقة المقيمين في إسطنبول بصورة مخالفة، وكذلك الحد من التوظيف غير القانوني.



وأشار الوالي إلى أنه ومنذ تاريخ 12 تموز ولغاية 25 آب، تم اقتياد 16 ألفاً و423 مهاجراً غير شرعي إلى المراكز التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية التركية، كما تم إلقاء القبض على 4.500 سوري غير مقيد في إسطنبول، تم إرسالهم إلى مراكز الإيواء.

وبحسب البيان فإن السوريين المقيدين في الولايات الأخرى، سيتم تسجيلهم في إسطنبول بشرط توثيق أوضاعهم الإجرائية, والسوريون المستثنون هم:

-الطلاب في المرحليتن الابتدائية والمتوسطة، والذين تلقوا التعليم في إسطنبول ما بين 2018 و2019 ، وعوائلهم.
– الأفراد المسجلون في الولايات الأخرى ولكن عوائلهم في إسطنبول، مع الأخذ بعين الاعتبار الجوانب الإنسانية.

– اليتامى الذين فقدوا أحد والديهم ويعيشون تحت حماية أقربائهم.

-الطلاب الجامعيون الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات الموجودة في إسطنبول.

واضاف البيان أنه تمت زيارة 24.344 محلا تجاريا، وتم تقديم خدمات توجيهية فيما يخص آلية عملهم، وتمديد المهلة في تقديم هذه الخدمات التوجيهية من 25 آب لغاية 30 تشرين الأول.

https://web.facebook.com/MinberSuriye/photos/a.1594160304131206/2390509244496304/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARCFh04lu9uI8oFFyKrh1PMGSWj18DRLW9333W5EELqEqFCL3Kzh9EsoDLGpd9XhaN2Dx11srAL8KxVycZ3xl3EymWFzmydskrcCmfLl4LReTWiolyyw9irjJtTK8ZkDZX4fwGnYqgEkkpQXLNUMDxUKvk7Q9SUj8rXtFkPkwbW719YCwbdFY2xB6k_E9kOpy4xV14IYW_z8K9wpK_DTrqebIqNkI4U6_JTCCmm4uV6CVXiXvztfofTX72OGkZLbEZM1RMXMRICDSXznitcbg2hEfvZVDSJmecikQXcebVyKRge1IxK-Zuiu9uhqaBW6wjCTG8arQKGCTQUVT7nDRuLMER0y&__tn__=-R

المصدر: منبر الجمعيات السورية

إدارة الهجرة التركية تفتح الباب للتبصيم في إسطنبول على كملك صادر من ولاية ثانية

قالت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية بدأت اليوم الثلاثاء 27/8/2019 بالسماح للسوريين الذين لا يحملون بطاقة حماية مؤقتة “كمليك” وموجودين في إسطنبول التبصيم في منطقة السلطان بيلي في القسم الأسيوي من المدينة للحصول على كملك من ولاية ثانية.

ونقل موقع نيو ترك بوست عن شاب سوري عاش التجربة أن السلطات التركية سمحت اليوم لأول مرة للسوريين الذين لا يحملون كمليك من التبصيم في سلطان بيلي، شرط ألا يكون قد بصم في مكان أخر.

وقال الشاب الذي لم يذكر المصدر اسمه: ” بعد التبصيم تختار ولاية للعيش فيها من ضمن قائمة فيها 20 ولاية، ويتم تسجيلك فيها، وخلال اسبوع بتنزل على الولاية التي اخترتها”.

ولفت إلى أن الأوراق المطلوبة فقط هي الهوية مترجمة، مشدداً على أن السلطات هناك تساعد الناس بشكل كبير، وأن التعامل طيب جداً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وكانت تركيا بالعربي قد نشرت بياناً هاماً صادر عن المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية للسوريين المخالفين ومن هم أيضاً تحت الحماية المؤقتة في مدينة إسطنبول.

وقال بيان إدارة الهجرة والذي أطلعت عليه تركيا بالعربي أنه على السوريين في تركيا ملاحظة انه ووفقا لقانون الحماية المؤقتة فيجب على السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الامتثال للقوانين والمتطلبات الادارية ذات الصلة التي وضعتها المديرية العامة لإدارة الهجرة والمحافظات.

يتضمن ذلك الالتزام بالاقامة في محافظة او مركز اقامة مؤقت او مكان محدد من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة، والحصول على تصريح سفر في حال الرغبه بالسفر إلى محافظة اخرى غير محافظة التسجيل.

اذا كنت مواطناً سورياً مسجلاً تحت الحماية المؤقتة في محافظة غير اسطنبول لكنك تقيم في اسطنبول بدون تصريح، يرجى مراجعة السلطات في اقرب وقت ممكن يرجى الملاحظة انه عليك القيام بذلك قبل 30 اكتوبر على اقصى تقدير.

اذا كنت سوريا غير مسجل في تركيا ولكنك مقيم حاليا في اسطنبول، عليك مراجعة السلطات في اقرب وقت ممكن يرجى الملاحظة انه عليك القيام بذلك قبل 30 اكتوبر على اقصى تقدير.

بعد الذهاب للسلطات سيتم ابلاغك بالخطوات التالية للتسجيل. يتيح لك التسجيل تحت الحماية المؤقتة الاستفاده من حقوق الخدمات بما في ذلك الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية والتعليم.

اجراءات للسوريين المسجلين خارج اسطنبول

اذا كنت مسجلاً في محافظة اخرى:

يمكنك الحصول على تصريح سفر لتمكين سفرك إلى محافظة التسجيل الخاصه بك من المديرية المحلية لادارة الهجرة في سلطان بيلي او مراكز التسجيل المتنقله.

بمجرد اصدار تصريح السفر ستحتاج إلى السفر وتقديم نفسك إلى المديرية المحلية لادارة الهجرة في محافظة التسجيل الخاصة بك في غضون اسبوع.

اجراءات السوريين غير المسجلين

اذا لم تكن مسجلا بعد:

يرجى مراجعة المديرية المحلية لادارة الهجرة في سلطان بيلي او مراكز التسجيل المتنقلة، سيتم اخذ بصمتك واحالتك إلى محافظة التسجيل.

ستصدر لك وثيقة لتمكينك سفرك إلى هذه المحافظة. بمجرد اصدارها، ستحتاج إلى السفر وتقديم نفسك إلى المديرية المحلية لادارة الهجرة في تلك المحافظة في غضون اسبوع.

بعد عملية التسجيل، سيتم اصدار وثيقة تسجيل باسمك. واذا قمت بالذهاب إلى المديرية المحلية لادارة الهجرة بعد 30 يوما من تاريخ التسجيل، فسيتم تسليمك بطاقه الحماية المؤقتة الصادرة لك.

مهم

اذا حصلت على تصريح عمل في اسطنبول او اذا كنت طالب تكمل دراستك الجامعية في اسطنبول، يرجى ابلاغ المديرية المحلية لادارة الهجرة في سلطان بيلي او مراكز التسجيل المتنقله.

يرجى العلم انه من الضروري الالتزام بالقوانين والمتطلبات الادارية ذات الصله. سيتم تطبيق العقوبات على الافراد الذين لا يمتثلون لهذه الالتزامات.

اذا كان لديك بطاقه هوية صالحة Kimlik او بطاقة تسجيل فييرجى التاكد من حملها معك في جميع الاوقات.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بخط المساعده على الرقم 157

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

صورة البيان الرسمي

Screenshot ٢٠١٩٠٨٢٣ ١٨٣٥٥١ Drive - تركيا بالعربي
معلومات مهمة للسوريين في إسطنبول
Screenshot ٢٠١٩٠٨٢٣ ١٨٣٦١١ Drive - تركيا بالعربي
معلومات مهمة للسوريين في إسطنبول

المصدر: تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.