بعد ساعات من كلام “نصرالله”.. طائرات إسرائيلية تستهدف البقاع اللبناني

26 أغسطس 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

شنت طائرات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، غارات على محافظة البقاع اللبنانية، بعد ساعات من تهديدات زعيم ميليشيا “حزب الله”، حسن نصر الله.

وأفاد مصدر فلسطيني -بحسب صحيفة “المدن” اللبنانية-، بأن طائرات مسيرة من نوع “mk” محملة بالصو ا ريخ استهدفت موقع قوسايا في البقاع بثلاثة صواريخ.

وأوضح المصدر، أن المواقع التي تم استهدافها تتبع للجبهة الشعبية الفلسطينية -القيادة العامة- بمنطقة قوسايا، فيما ولم ينتج عنها أي خسائر بشرية.

وأشار المصدر المقرب من “الجبهة الشعبية” الموالية لميليشيا “حزب الله”، أنه “تم تطويق المكان خوفَا من وجود قنابل انشطارية خلفها القصف”.

وجاءت هذه الغارات عقب كلمة حسن نصر الله، والتي توعد فيها إسرائيل بأنها “لن تبقى آمنة” بعد اليوم إذا قصفت منطقة في لبنان.

وفي سياق متصل صدر عن قيادة الجيش اللبناني مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 25-08-2019 الساعة 2.30، وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض –حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار إقتصرت على الماديات.

وعلى الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الاجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص”.

يذكر أن الضاحية الجنوبية لبيروت هي معقل “حزب الله” اللبناني، الذي أكد مسؤوله الإعلامي في تصريحات صحفية أن “الحزب لم يسقط الطائرتين فوق الضاحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.