جيش الأسد يستهدف إدلب بسلاح محرم دوليًّا ويوقع جرحى

25 أغسطس 2019آخر تحديث :
جيش الأسد يستهدف إدلب بسلاح محرم دوليًّا ويوقع جرحى

جيش الأسد يستهدف إدلب بسلاح محرم دوليًّا ويوقع جرحى

استهدفت “قوات الأسد”، ليلة السبت، محافظة إدلب بعدة أسلحة وذخائر فتاكة، بعضها محرم دوليًّا، في إطار الحملة العسكرية المستمرة على المحافظة منذ عدة أشهر وحتى الآن.

وأفاد مراسل شبكة الدرر الشامية في إدلب، بأن قوات الأسد استهدفت بقنابل الفوسفور الحارق المحرمة دوليًّا بلدة بداما في ريف إدلب الغربي، دون ورود أنباء عن إصابات.

وأوضح مراسل الدرر، أن القصف الفوسفوري أدى إلى اندلاع عدة حرائق في البلدة، عملت فرق الدفاع المدني على إخمادها وتبريد المكان المستهدف، والتأكد من خلوه من المدنيين بشكل كامل.

في الأثناء، أصيب عدة مدنيين بجروح، جراء استهداف طيران النظام الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة، مدينة كفرنبل وأطراف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

بالتزامن مع ذلك، كثفت طائرات النظام الحربية والطائرات الروسية من قصفها لعدة بلدات وقرى في ريف إدلب الشرقي وريف إدلب الجنوبي؛ ما أسفر عن دمار واسع لحق بالممتلكات العامة والخاصة داخل المناطق المستهدفة.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت، مقتل نحو 781 مدنيًّا على الأقل، بينهم 208 أطفال و140 امرأة، جميعهم قتلوا خلال الفترة الممتدة بين 26 نيسان/ أبريل 2019 وحتى 27 تموز/ يوليو المنصرم، جميعهم قتلوا على يد قوات النظام وروسيا، فضلًا عن تهجير أكثر من 600 ألف نسمة من مناطق الاستهداف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.