عاجل: بيان لوزارة الداخلية التركية

23 أغسطس 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي/ عاجل

أعلنت وزارة الداخلية التركية, اليوم الجمعة, تحييد 8 إرهابيين أحدهم مدروج ضمن القائمة الرمادية, خلال عملية أمنية نفذتها قوى الامن التركي في ولايتي ماردين وتونجلي.

عن التفاصيل, فقد أصدرت وزارة الداخلية التركية بياناً, أعلنت فيه الوزارة تمكن فرق مكافحة الإهاب من تحييد 5 إرهابيين في ولاية ماردين إلى الجنوب الشرقي من البلاد.

وبحسب البيان, فإن فرق مكافحة الإرهاب استطاعت تحييد 5 إرهابيين أحدهم مدرج ضمن القائمة الرمادية, ويدعى “عبد الرحمان سيلار”, الملقب بـ “هبة”,والذي قد خصص لمن يدلي بمعلومات عنه مكافئة مالية قدرها 3 آلاف ليرة تركية.

العملية الأمنية نفذتها فرق مكافحة الإرهاب في منطقة “سووار” التابعة لمركز ولاية ماردين, وذلك يوم أمس الخميس, وأكدت الوزارة في بيانها أن الإرهابيين كانوا يتحضرون للقيام بأعمال إرهابية.

وفي ذات السياق, وضمن بيان منفصل أصدرته الوزارة, اكدت تمكن فرق مكافحة الإرهاب من تحييد 3 إرهابيين آخرين مع أسلحتهم في منطقة “ناظمية” بولاية تونجلي وسط البلاد.

نظام الأسد يحاصر نقطة مراقبة تركية شمال سوريا

أعلنت وسائل إعلام تركية عن تمكن “نظام الأسد” من حصار نقطة المراقبة التركية قرب مدينة مورك في ريف حماة الشمالي.

وقالت قناة “أكيت تيفي” التركية: إن نتيجة الاجتماع بين تركيا وروسيا ظهرت بشكل سلبي، حيث بدأت قوات الأسد بالدخول إلى مدينة خان شيخون، بينما بقيت النقطة التاسعة في مورك تحت الحصار”

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام موالية، صباح اليوم الجمعة، عن سيطرتها على عدة مدن وقرى في ريف حماة، بعد انحياز الفصائل الثورية منها، عقب قطع طريق الإمداد المار من مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

وقالت شبكة “أخبار حماة” الموالية: بأن قوات النظام دخلت مدن اللطامنة وكفرزيتا وقرى لحايا ولطمين، وبالتالي إحكام الحصار على نقطة المراقبة التركية التاسعة في مورك.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: قد صرح في وقت سابق قائلًا :”إن تركيا لا تنوي سحب نقطة المراقبة التركية التاسعة في ريف حماة إلى أي مكان آخر.

وأضاف “أوغلو أن على النظام السوري “ألا يلعب بالنار وسنفعل كل ما يلزم من أجل سلامة جنودنا”، وذلك في تعليقه على قصف الرتل التركي يوم أمس قرب معرة النعمان، بحسب مانقلته قناة “تي آر تي” التركية.

يذكر أن تركيا قامت بنشر 12 نقطة مراقبة عسكرية على طول خطوط التماس في إدلب وحماة وحلب، في إطار اتفاقية سوتشي لخفض التصعيد الموقعة بين تركيا وروسيا العام الماضي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.