تسجيل الدخول

قرار تركي هام حول تأشيرات الدخول إلى تركيا

22 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
قرار تركي هام حول تأشيرات الدخول إلى تركيا

تركيا بالعربي

أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة الخميس، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتسهيل إجراءات وتوسيع دائرة التأشيرات الصحية للمرضى الدوليين وأقاربهم، من أجل دعم السياحة العلاجية في البلاد.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الجيبوتي محمد ورسمه ديريه، في العاصمة التركية أنقرة، “من أجل أن نصل إلى أهدافنا في قطاع السياحة العلاجية، فإننا نولي أهمية لتسهيل إجراءات وتوسيع دائرة التأشيرات الصحية للمرضى الدوليين وأقاربهم”.

وأكد أن تركيا تخطط أيضا لتعيين ملحقات صحية في البلدان المستهدفة في إطار اتفاقيات ثنائية، كما أعرب عن رغبة بلاده في تأسيس وحدات الاستقبال والاستشارات الصحية الدولية في تركيا.

وبلغ عدد المرضى الأجانب الوافدين للعلاج في تركيا خلال العام الماضي أكثر من نصف مليون شخص، حسب تصريحات الوزير التركي.

وتطرق الوزير التركي إلى علاقات بلاده في المجال الصحي مع جيبوتي، وأكد أن هذه العلاقات تتواصل في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين البلدين عام 2012.

وأوضح أن تركيا تواصل مسيرة الإصلاحات في القطاع الصحي، مؤكدا أن تركيا تواصل تبادل تجربتها في المجال الصحي مع البلدان الصديقة والشقيقة.

وأشار إلى أن تركيا وجيبوتي أسستا مجموعة عمل مشتركة في المجال الصحي، وستعقد هذه المجموعة اجتماعا على أساس الربح المتبادل.

وأضاف أن “تركيا أحرزت تقدما كبيرا في قطاع الأدوية والأجهزة الطبية، وسيكون من مصلحة البلدين زيادة الأنشطة التجارية، عبر لقاءات شركتنا الصناعية المحلية في المجال الصحي مع نظرائها في جيبوتي”.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.