جمعية تركية تنتصر للسوريين وتحتج على فرض غرامات باهظة عليهم في قيصري

21 أغسطس 2019آخر تحديث :
جمعية تركية تنتصر للسوريين وتحتج على فرض غرامات باهظة عليهم في قيصري

جمعية تركية تستنكر فرض غرامات باهظة على السوريين في قيصري

استنكرت جمعية تركية فرض السلطات المحلية في ولاية قيصري غرامات مالية باهظة جداً بحق أصحاب المحلات المخالفة من السوريين.

وذكرت جمعية “مظلوم – در” في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن السلطات المحلية شنّت خلال الأيام الأخيرة حملات مداهمة بشكل مفاجئ دون سابق إنذار، استهدفت المحلات التجارية في عدد من الولايات التركية على رأسها قيصري (وسط).

وأضاف البيان أن اللجان القائمة على تلك المداهمات فرضت غرامات مالية باهظة للغاية بحق عدد من أصحاب المحلات الصغيرة من السوريين، وذلك لوجود بعض المخالفات الناجمة عن عدم درايتهم الكافية بالقوانين التركية، وهو ما يحول دون تمكنهم من استيفاء الشروط اللازمة.

واستنكرت الجمعية في بيانها فرض اللجان غرامات مالية “لن يتمكن أصحاب المحلات من دفعها مدى الحياة”، بدلاً من سعيها لتصحيح أخطاء أولئك السوريين “الذين يعملون على كسب رزقهم وخدمة المجتمع عبر تلك المحلات التجارية الصغيرة”.

وختمت البيان بالإشارة إلى أن تلك الغرامات الضخمة ناجمة إما عن التعصّب والتحامل على السوريين، أو عدم الدراية الكافية بالإدارة وكيفية التصرف في مثل هذه الظروف.

جامعة تركية توفر فرص عمل لعشرات السوريين

جامعة تركية توفر فرص العمل لعشرات اللاجئين السوريين

تواصل جامعة “قره طاي” التركية في ولاية قونيا توفيرها فرص العمل أمام عشرات اللاجئين السوريين بعد إتمامهم الدورات التدريبية التي تعقدها لهم في عدة مجالات مختلفة.

وقالت وكالة إخلاص، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الجامعة تعقد الدورات داخل مركز التعليم المستمر التابع لها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية “ILO”، في إطار مشروع مموّل من قبل الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى خلق فرص العمل أمام اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك.

ويستفيد من المشروع 152 متدرباً، يخضعون لدورات تدريبية في 10 مجالات مختلفة كالغزل، والخياطة، والمحاسبة، والتجارة الخارجية، والرسم الهندسي “الاوتوكاد”.

ويحصل المتدربون بعد إتمامهم 124 ساعة من التدريب على شهادات مصادقة تزيد من فرص عملهم ومزاولتهم المهنة كموظفين مؤهلين.

من ناحية أخرى، تساهم جامعة “قره طاي” في مساعدة المتدربين على العثور على عمل، من خلال توجيههم إلى المعامل والمصانع، كونها الجامعة الخاصة بغرفة التجارة في ولاية قونيا.

هذا وقد نال مؤخراً 19 متدرباً شهاداتهم الصادرة عن مركز الجامعة بعد إتمامهم ساعات التدريب اللازمة، بحسب المصدر.

إدلب.. İHH التركية تغيث النازحين من “خان شيخون”

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH الاستنفار لمساعدة ومؤازرة المدنيين في ريف إدلب وإنها وزعت مساعدات ومعونات إغاثية مستعجلة على النازحين والمهجّرين من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

وذكرت الهيئة في بيان، الثلاثاء، أن فرقها “استقبلت المهجّرين من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب نتيجة العمليات العسكرية هناك”.

ولفتت إلى أنه “تم توزيع المساعدات العاجلة على النازحين”.

وكانت الهيئة أرسلت، مطلع آب/أغسطس الجاري 60 شاحنة إغاثية إلى منطقة إدلب، وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، بهدف إغاثة المهجرّين الذين ينصبون خيامهم تحت الأشجار في ريف إدلب.

وتحرص هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية منذ تأسيسها وحتى اليوم، على تقديم جميع أنواع الدعم للنازحين والمصابين والمظلومين في شتى أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.