مظا هرة في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا

21 أغسطس 2019آخر تحديث :
مظا هرة في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

نقلت وسائل إعلام تركية مظاهرات في كادي كوي بمدينة إسطنبول أسفر عنها العديد من الجر حى.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع صحيفة صباح في إسطنبول كادي كوي صباح اليوم الأربعاء واعتراضاً على قرارات خلع بعض رؤساء البلديات في بعض المدن خرجت مظاهرة في كادي كوي.

وعلى الفور دار شجا ر بين المتظاهر ين وتجار في المنطقة مما أدى إلى جر ح تاجر طـ.ـعنا.

وقد استطاعت الشر طة الإمساك ب ١٦ شخص حولوا للأمنيات.

هذا وقد جرح على أثر هذه الحا د ثة ٣ من عناصر الشرطة.

وفي سياق متصل عزلت وزارة الداخلية التركية أمس الاثنين 3 رؤساء بلديات في مدن ديار بكر وفان وماردين جنوب شرقي البلاد موالين لأحزاب كردية.

وقالت الوزارة إن قرار العز ل جاء بعد تحـ.ـقيقات متعلقة بالإ ر هاب، لافتة إلى أن رؤساء البلديات الثلاثة متهمون بار تكاب جر ا ئم مختلفة بما في ذلك العضوية في منظمة إر ها بية ونشر الدعاية لجماعة إر ها بية.

وأشارت الوزارة في بيان أنه جرى تعيين والي ديار بكر حسن بصري غوزال أوغلو، ووالي ماردين مصطفى يامان، ووالي وان محمد أمين بيلماز، رؤساء للبلديات المذكورة بالوكالة.

وفي العام 2016 قامت تركيا بطرد العشرات من رؤساء البلديات في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية وذلك بسبب الاشتباه في ارتباطهم بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، واستبدلتهم بمسؤولين من الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي حذر قبل الانتخابات المحلية في مارس، من إمكان طرد رؤساء البلديات من الحزب الديمقراطي الشعبي المؤيد للأكراد مرة أخرى إذا تبين أن لهم صلات بمتشددين مثل أسلافهم.

ويتهم أردوغان حزب الشعب الديمقراطي بصلاته بحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “منظمة إرهابية”، فيما ينفي حزب الشعب الديمقراطي هذه الروابط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.