بشار الأسد يقترح على الروس إنشاء مراكز لتعليم اللغة الروسية

20 أغسطس 2019آخر تحديث :
بشار الأسد وبوتين
بشار الأسد وبوتين

تركيا بالعربي

طلب رئيس النظام السوري بشار الأسد، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، بالنائب في البرلمان الروسي دميتري سابلين، بوضع حل لمشكلة عدم وجود مدرسين للغة الروسية في سوريا.

وأشار المكتب الإعلامي لمنظمة “المحاربين القدماء” الروسية في بيان “أن بشار الأسد اقترح إنشاء مراكز لتعليم اللغة الروسية أو دورات لغوية لحل مشكلة عدم وجود مدرسين لهذه اللغة في سوريا”.

وقال  المكتب أن الأسد أشار إلى وجود مشكلة هي قلة عدد مدرسي اللغة الروسية في البلاد، مضيفاً أن عدد السوريين الذين يرغبون بتعلم اللغة الروسية في ازدياد، مقابل ذلك لا يوجد عدد كافٍ من المعلمين في سوريا، وبذلك من الصعب زيادة عدد الطلاب في الوقت الحالي، حسب المصدر.

وطلب رأس النظام السوري من نائب البرلمان الروسي، المشاركة في حل هذه المسألة، موضحا أن دمشق تدرك أن موسكو لا يمكنها إرسال معلمين إلى جميع المدارس في سوريا، لذا من الممكن دراسة إنشاء مراكز لتعليم اللغة الروسية في كل المحافظات السورية، أو تنظيم دورات تعليم اللغة الروسية للسوريين المبتدئين لتهيئتهم وتكوينهم من أجل تدريس الأطفال والطلاب.

كما أوضح أن ذلك يساهم في حل واحدة من المشاكل المهمة في الدول العربية، ألا وهي التبعية للغرب أو الوهابية أو الأفكار الإرهابية، بحيث يجسّد تعليم اللغة الروسية بديلاً ويساهم في عملية المصالحة.

في غضون ذلك، وعد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الروسية السورية، النائب الأول لمنظمة “المحاربين القدماء” دميتري سابلين، الرئيس السوري بدراسة هذه القضية في إطار مناقشة برنامج حزب “روسيا الموحدة”.

هذا وقام ،سابلين، في وقت سابق بزيارة إلى سوريا، تم خلالها التخطيط لاجتماع مع رئيس الجمهورية بشار الأسد ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدة.

المصدر: سبوتنيك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.