انتشار كثيف للشرطة التركية في إسطنبول

20 أغسطس 2019آخر تحديث :
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي / خاص

قال مراسل تركيا بالعربي في مدينة إسطنبول أن قوّات الأمن التركيّة نشرت بشكل واسع الأمس الاثنين واليوم الثلاثاء عشرات الدوريّات في شوارع مدينة إسطنبول.

وبحسب المراسل فقد تم توقيف بعض اللاجئين في المدينة والتأكد من أوراقهم الثبوتيّة، مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للمخالفين اليوم الثلاثاء.

من جهة ثانية علمت تركيا بالعربي من مصادر متقاطعة أن عناصر الشرطة كثّفت تواجدها في مواقف الحافلات والمترو والساحات العامة وأمام المساجد وتقوم بتوقيف المارة وتطلب الوثائق منهم.

وبحسب المصادر فإن أحداً من اللاجئين لم يتعرض للمضايقة من قبل عناصر الشرطة، إلا أن الأخيرة طالبت كل الشبّان الذين يحملون هويّات ليست صادرة من إدارة الهجرة في إسطنبول، بضرورة مغادرة المدينة قبل اليوم الثلاثاء.

وفي سياق متصل قال الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي “علاء عثمان” في مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب أن الصمت المطبق حتى تاريخ اليوم يدفع للشك من وجود أي قرارات بخصوص تمديد المهلة القانونية والتي تحدثت بها نائبة وزير حزب العدالة والتنمية ليلى شاهين أوسطا، حيث كانت في وقت سابق قد قالت إن الحزب يدرس تمديد المهلة التي مُنحت للسوريين المخالفين بالـ”الكملك” للخروج من إسطنبول إلى ثلاثة أشهر.

وقال الأستاذ عثمان أن لا بوادر حتى اللحظة بوجود بادرة لتمديد المهلة الممنوحة للمخالفين وخاصة أن الوقت لم يعد يسعف.

الاعلامي علاء عثمان نوه إلى أنه وبناء على المعطيات الحالية من الصمت المطبق وعدم وجود بوادر لتمديد المهلة، بالاضافة إلى تنبيه الشرطة التركية للعديد من السوريين الذين أكدوا لتركيا بالعربي أن عناصر الشرطة أبلغتهم أن يوم الثلاثاء هو آخر يوم لهم في إسطنبول وأنه يجب عليهم الانتقال إلى ولاياتهم، كل ذلك بات يضع الاف من السوريين المخالفين في إسطنبول في موقف لا يحسدون عليه.

وقد نصح الأستاذ عثمان المخالفين في إسطنبول بضرورة الانتقال إلى ولاياتهم، حيث من المتوقع أن يكون هناك إجراءات صارمة ضد المخالفين بعد 20 آب الجاري.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.