تسجيل الدخول

كابوس كبير يمنع نظام الأسد من التقدم

2019-08-19T09:34:52+03:00
2019-08-19T09:35:15+03:00
أخبار العرب والعالم
19 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
كابوس كبير يمنع نظام الأسد من التقدم

كثَّفت هيئة تحرير الشام خلال الأيام القليلة الماضية من استخدام العربات المفـ., ـخخة، ضمن إطار تكتيك عسكري جديد لوقف تقدم قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر ميدانية: إن تحرير الشام استهدفت اليوم الأحد قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي بسيارتين مفـ.ـ, خخ,تين، يقود كل واحدة منهما عنصر، الأمر الذي أسفر عن مقـ.,ـتل العشرات من قوات النظام.

وبحسب المصادر فإن عربة مفـ.ـ,خخة يقودها عنصر تمكنت من الدخول إلى مواقع تمركز قوات الأسد على محور مزرعة الصباغية القريبة من قرية مدايا بريف إدلب الجنوبي، ليفـ.,ـجر ها وسط جموعهم، ما أسفر عن مقـ.ـ,تل وإصـ.ـا بة العشرات، إضافة لتدمير عدة أليات كانت بالموقع.

في حين استهدفت تحرير الشام مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية والروسية بعربة مفـ.ـ,خخة يقودها عنصر، تجمعًا داخل تل كفريدين بريف إدلب الجنوبي القريبة من قرية مدايا، ما أسفر عن مقـ.ـ,تل عشرات الجنود، وتدمير عدة دبابات وآليات كانت في الموقع المستهدف.

وكانت غرفة عمليات “الفتح المبين”، قد أكدت يوم الجمعة الماضي عبر بيان رسمي، على مواصلة القتال وصد حملات النظام المستمرة على إدلب وحماة، كما دعت الإعلاميين إلى بث السكينة بين الناس، ردًّا على الحرب النفسية التي يشنها “نظام الأسد”.

يذكر أن الفصائل الثورية تخوض منذ عدة أشهر وحتى الآن معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات الروسية المساندة لها على جبهات حماة وإدلب واللاذقية، حيث تحاول الأخيرة التقدم على المناطق المحررة، الأمر الذي كلفها عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية ضخمة من ضمنها إسقاط طائرة حربية وأسر قائدها.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.