تسجيل الدخول

عاجل: جنرال روسي مسؤول عن قيادة العمليات الجوية في إدلب

2019-08-19T21:18:04+03:00
2019-08-19T21:18:36+03:00
أخبار العرب والعالم
19 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
عاجل: جنرال روسي مسؤول عن قيادة العمليات الجوية في إدلب

تركيا بالعربي / عاجل

قالت وسائل إعلام سورية معارضة أن جنرال روسي مسؤول عن قيادة العمليات الجوية في إدلب قـ.ـتل .

وبحسب موقع نداء سوريا نقلاً عن غرفة “وحرِّض المؤمنين” فقد قـ.ـتل الجنرال بعد قـ.ـصف قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية بصواريخ الغراد.

يتبع…

وفي سياق متصل قال مصدر عسكري إن طائرات حربية وطائرات استطلاع حلقت، اليوم الإثنين، في أجواء مدينة خان شيخون جنوبي محافظة إدلب السورية.

وأكد المصدر لـ”وكالة أنباء تركيا” أن “طائرتين حربيتني تركيتين من طراز F-16 وطائرة استطلاع تركية حلقت في أجواء خان شيخون، بالتزامن مع وصول رتل عسكري تركي ضخم للمنطة”.

وفي وقت سابق اليوم، كشف ضابط تركي متواجد في إحدى نقاط المراقبة في إدلب لمراسل “وكالة أنباء تركيا”، إنه “سيتم إنشاء نقطتي مراقبة تركيتين جديدتين في محافظة إدلب”، مبينًا أن “النقطتين سيتم إنشاؤهما بين النقطة التاسعة في مدينة مورك شمالي حماة وبين النقطة العاشرة في منطقة شير مغار غربي حماة”.

وأشار الضابط التركي إلى أن “وصول الرتل العسكري التركي الضخم، صباح اليوم، يأتي في هذا السياق”، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن “الهدف من تلك التحركات منع قوات النظام السوري من التقدم”.

وتشهد عدة محاور جنوبي إدلب وأهمها جبهة مدينة خان شيخون، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري المدعومة من الطيران الحربي الروسي، وبين فصائل المعارضة العسكرية السورية، في محاولة من الأخيرة صدّ تقدم تلك القوات باتجاه تلك المدينة الاستراتيجية.

من ناحية اخرى يقول خبير عسكري سوري: ارجح ان التركي لم يدفع برتلين عسكريين الى الداخل السوري…

ولم تحلق مقاتلاته في الاجواء السورية الا لأن تجاوزاً لما تم التوافق عليه في الجولة ١٣ من مسار ( استانا ) …

فكل المؤشرات الماضية تؤكد ان الادارة التركية تتعامل مع الملف السوري ببراغماتية مبالغ بها وكذا فمكيافيلي حاضر في كل الاجراءات التي نفذت وتنفذ في سورية …

فقد وصلنا الى مايشبه اليقين ان هناك اتفاقات بين الأطراف الضامنة تقاس بالمسطرة وتحسب بالسنتمترات لجهة تحرك القوات، الا ان ماقام ويقوم به التركي يؤكد ان ( الثلاثي ) تجاوز في جزئية ( ما ) التفاهمات …

الا اني اميل الى انه لا تصعيد كما يرجوا البعض وستعود الامور الى نصابها التي كانت عليه قبل الساعات الماضية التي بدأت صباح اليوم فليس من المعقول تصادم تركي – روسي في سورية، سيما ان صفقة الصواريخ الروسية ( S- 400 ) لم تنصب بعد في الاراضي التركية.

المصدر: وكالة أنباء تركيا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.