هذه الدولة تواصل افتراءاته ضد تركيا بخصوص التعامل مع اللاجئين

17 أغسطس 2019آخر تحديث :
كهرمان مراش، 24 عاما، يقيم في المخيم في زيارة لجديه في يوم عطلة
كهرمان مراش، 24 عاما، يقيم في المخيم في زيارة لجديه في يوم عطلة

تركيا بالعربي

تواصل وسائل الإعلام في هولندا افتراءاتها ضد تركيا، فيما يخص تعامل أنقرة مع اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها منذ نحو 8 أعوام.

وادّعت وسائل الإعلام الهولندية اليوم الجمعة، أن الحكومة التركية ترسل اللاجئين السوريين إلى بلادهم عنوة، وأن هذه الخطوة تهدد أمن القارة الأوروبية.

وزعمت الصحف الهولندية أنها تمتلك العديد من الأدلة التي تؤكد قيام السلطات التركية بترحيل السوريين عنوة إلى بلادهم، خاصة الذين يقطنون في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير.

وقالت وسائل الإعلام الهولندية، أن ترحيل تركيا للاجئين السوريين، يخالف اتفاقية الهجرة المبرمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، والقوانين الدولية الداعية للامتناع عن إرسال اللاجئين إلى المناطق التي تشهد حروبا.

يجدر بالذكر أن السلطات التركية أكدت مرارا أنها لم ترحل أي لاجئ سوري إلى بلاده، بل تدعو السوريين للبقاء في المدن التي حصلوا فيها على بطاقة الحماية المؤقتة.

وأمهلت ولاية إسطنبول السوريين المقيمين في المدينة، للعودة إلى المدن التي حصلوا منها على بطاقة الحماية المؤقتة، قبل يوم 20 أغسطس الجاري.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.