تسجيل الدخول

ما حقيقة استعداد “بارزاني” للوساطة بين تركيا و”PKK” الإنفصالية .. تصريح رسمي

17 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
ما حقيقة استعداد “بارزاني” للوساطة بين تركيا و”PKK” الإنفصالية .. تصريح رسمي

تركيا بالعربي

مزاعم استعداد “بارزاني” للوساطة بين تركيا و”PKK”الإنفصالية.. ما حقيقتها؟

علّق مكتب زعيم “الحزب الديمقراطي الكردستاني” في العراق، مسعود بارزاني، على مزاعم بشأن استعداده للوساطة بين تركيا وتنظيم “حزب العمال الكردستاني” (PKK) المحظور.

وبحسب وكالة روسيا اليوم، قال كفاح محمود، المستشار الإعلامي لبارزاني في بيان صحفي، إن “الخبر عار عن الصحة تماما، وإن الرئيس بارزاني لم يذكر في حديثه أي شيء من هذا القبيل”.

وأضاف أنه “للأسف، اعتمدت تلك الوسائل على مصدر نكرة غير صحيح مفبركة أخبارا وهمية لا أساس لها من الصحة”، في إشارة إلى وسائل الإعلام التي تناولت خبر الوساطة.

ويأتي نفي مكتب بارزاني بعد انتشار أخبار تفيد بأن زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق ألمح، أثناء زيارته لبعض القرى المتاخمة للحدود مع تركيا، إلى أنه “مستعد لعقد مصالحة بين حزب العمال وتركيا من أجل حقن الدماء الكردية وتجنيب منطقة كردستان مزيدا من الصراع”.

المصدر: ترك برس

دعوات سياسية في تركيا لـ داود أوغلو و باباجان للعدول عن تأسيس حزب جديد

الرئيس الأسبق للبرلمان التركي يدعو داودأوغلو وباباجان للعدول عن تأسيس حزب جديد

دعا الرئيس الأسبق للبرلمان التركي بولنت أرنج، كلا من رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو ووزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان، للعدول عن فكرة تأسيس حزب جديد.

وقال أرنج الذي يشغل حاليا منصب عضو اللجنة الاستشارية العليا في الرئاسة التركية، إن الانشقاق عن حزب العدالة والتنمية وتأسيس حزب جديد، تعد خطوة خاطئة.

وأضاف أرنج قائلا: “زملائنا في الحزب أحمد داود أوغلو وعلي باباجان قدما خدمات كبيرة للحزب ولتركيا، ونتمنى أن يواصلا خدماتهما تحت مظلة العدالة والتنمية والرئيس أردوغان يكنّ المحبة لهما”.

كما أعرب أرنج عن أمله في أن لا تقع مواجهة بين العدالة والتنمية والاسمين المذكورين، مبينا أن علاقات صداقة وأخوة تربط بين أعضاء الحزب.

يجدر بالذكر أن أحمد داود أوغلو وعلي باباجان يعتزمان تشكيل حزبين منفصلين، بداعي أن العدالة والتنمية ابتعد عن مبادئه وقيمه التي تأسس على أساسها.

“بشار الأسد” يقدم عرضاً للمعارضة التركية .. المعارضة تقبله وتنتقد “أردوغان” لمقاطعته النظام السوري

dogu perincek esed davet etti sama gidip gorusecegiz 1565926068 9308 - تركيا بالعربي
رئيس حزب “الوطن” التركي المعارض دوغو برينجك

صرح رئيس حزب “الوطن” التركي المعارض دوغو برينجك، أنه تلقى دعوة من رئيس النظام السوري بشار الأسد، وأنه سيزور دمشق في سبتمبر/ أيلول القادم.

وزعم برينجك في تصريح صحفي، أن النظام السوري يتبى دورا محوريا في إنهاء وجود تنظيمي داعش و”بي كا كا” في الشمال السوري.

وادعى أن حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان ترتكب خطأً كبيراً بعدم تواصلها مع النظام السوري، مبينا أن التنسيق مع نظام الأسد سيجنب تركيا الكثيرمن المخاطر.

ودعا زعيم حزب الوطن التركي المعارض، حكومة الرئيس أردوغان إلى مشاركة وفده في الزيارة المرتقبة إلى العاصمة السورية دمشق.

وتابع قائلا: “سنحمل إلى دمشق خطة لحل الأزمة القائمة منذ سنوات، ومقترحنا يتمثل في إلقاء المعارضة للسلاح، وإصدار حكومة دمشق عفوا عاما يشمل الجميع”.

وذكر برينجك أن خطته لاقت قبولا مبدئيا من قِبل النظام السوري وروسيا وإيران.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.