منبر الجمعيات السورية يطلق مبادرة لتسوية أوضاع رجال الأعمال السوريين المخالفين في إسطنبول

16 أغسطس 2019آخر تحديث :
بيان هام
بيان هام

تركيا بالعربي / خاص

أطلق منبر الجمعيات السورية مبادرة جديدة لأصحاب الأعمال من السوريين المقيمين في مدينة إسطنبول ويمتلكون كمالك تتبع لولايات ثانية أو لا يمتلكون أي كمالك.

وقال المنبر في بيان رصدته تركيا بالعربي، إلى السادة رجال الأعمال السوريين الذين لديهم شركات مؤسسة في ولاية اسطنبول ويعانون من مشاكل في ضع الكملك أو لايملكون كملك مطلقا.

وقال المنبر أنه يسعى وبالتعاون مع مركز ولاية اسطنبول وإدارة الهجرة ووزارة الداخلية لحل هذه الاشكاليات حفاظا على الأعمال والأرزاق وأصحاب الأعمال ووظائف العمال.

وتابع المنبر أنه على من يرغب بالتعاون معنا لحل مشكلته يرجى ملئ بياناته على الرابط أدناه.

ونوه المنبر إلى أن هذا الرابط خاص بأصحاب الشركات في مدينة اسطنبول ولديهم كمليك ولاية أخرى أو ليس لديهم كمليك

رابط الاستمارة أنقر هنا

السادة رجال الأعمال السوريين الذين لديهم شركات مؤسسة في ولاية اسطنبول ويعانون من مشاكل في ضع الكملك أو لايملكون كملك…

Publiée par ‎منبر الجمعيات السورية – تركيا‎ sur Vendredi 16 août 2019

رابط للعائلات السورية التي لديها أطفال لديهم كملهك إسطنبول

أطلق منبر الجمعيات السورية مباردة جديدة من شأنها نقل قيود الكملك لعائلات سورية في مدينة إسطنبول ممن لديهم أطفال يحملون كملك إسطنبول ومسجلين في المدارس.

وقال المنبر في بيان جديد رصدته تركيا بالعربي أنه وبناءاً على تواصل منبر الجمعيات السورية مع والي اسطنبول وحرصاً منا على مستقبل أبنائنا الطلاب في المدارس الذين يحملون كيملك اسطنبول، والأهل لديهم كمالك مختلفة.

رابط جمع المعلومات أنقر هنا

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

منشور المنبر على الفيسبوك:

بناءاً على تواصل منبر الجمعيات السورية مع والي اسطنبول وحرصاً منا على مستقبل أبنائنا الطلاب في المدارس الذين يحملون…

Publiée par ‎منبر الجمعيات السورية – تركيا‎ sur Vendredi 16 août 2019

وفي موضوع آخر قال المنبر أنه ومن أجل تدعيم موقفه بالأرقام أمام الجهات الحكومية التركية فقد أطلق المنبر رابطاً لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من ولاية غير اسطنبول وهم يعيشون في مدينة اسطنبول.

وقال المنبر في منشور على صفحته رصدته تركيا بالعربي أن هذا الإجراء يأتي من اجل العمل على احصاء حقيقي.

وتابع المنبر أن تبريراً كان لدى السلطات التركية والذي يقول أن نقل الناس الى ولاياتهم كان بسبب وجود مايقارب 500 الف سوري من ولايات اخرى بالاضافة لمن لايحملون بطاقات اقامة مؤقتة في اسطنبول مما شكل الضغط على المدينة حسب تصريحات الجهات الرسمية التركية.

وأكد المنبر أن البيانات التي يجمعها لن تسلم لأي جهة مهما كانت، والهدف من الاستبيان دعم محاولات المنبر بايجاد حلول لبعض المشاكل التي يواجهها السوريون بأرقام حقيقية وواقعية.

ونوه المنبر أن هذا الرابط خاص بالمتواجدين حالياً في مدينة اسطنبول ولديهم كمالك مختلفة جزء منها اسطنبول وجزء من مدن أخرى.
للعمل على محاولة لم شملهم إلى اسطنبول.

رابط الاستمارة (أنقر هنا)

أطلق منبر الجمعيات السورية، رابطاً لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من ولاية غير اسطنبول…

Publiée par ‎منبر الجمعيات السورية – تركيا‎ sur Jeudi 15 août 2019

الميزانية التركية تحقق فائضًا في تموز

أعلنت وزارة المالية التركية، الخميس، أن ميزانية البلاد حققت فائضًا في يوليو/ تموز الماضي بلغ مقداره 9.9 مليار ليرة (1.78 مليار دولار).

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة حول معطيات الميزانية لشهر يوليو 2019.

وأشار البيان أن عوائد الميزانية خلال يوليو الماضي ارتفعت بنسبة 51.1 في المئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي وبلغت 93.4 مليار ليرة (16.74 مليار دولار)، في حين ازدادت نفقات الميزانية للفترة المذكورة بنسبة 37.6 في المئة وبلغت 83.5 مليار ليرة (14.96 مليار دولار).

وأضاف البيان أن عوائد الميزانية في فترة يناير/ كانون الثاني- يوليو/ تموز من العام الحالي ارتفعت بنسبة 19.5 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وبلغت 496.4 مليار ليرة (88.96 مليار دولار)، كما ازدادت نفقات الميزانية للفترة نفسها بنسبة 22.7 في المئة وبلغت 565.1 مليار ليرة (101.27 مليار دولار).

وأوضح البيان أن فترة يناير/ كانون الثاني- يوليو/ تموز شهدت عجزًا في الميزانية بلغ 68.7 مليار ليرة .

تركيا تدين تصريحات غير مسؤولة لسفير كوسوفو لدى سكوبيه

أدانت السفارة التركية لدى سكوبيه، تصريحات غير مسؤولة، أدلى بها سفير كوسوفو لدى جمهورية شمال مقدونيا، ضد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان.

وعبرت السفارة في بيان، الخميس، عن إدانتها لتصريحات أدلى بها سفير كوسوفو جرجي ديداج، استهدف خلالها تركيا ورئيسها بخطاب عدائي ومزاعم لا أساس لها.

وأضافت السفارة، أنها كانت قد اتخذت قرارًا في وقت سابق يقضي بعدم عقد أي لقاء مع سفير كوسوفو في سكوبيه، الذي يدلي بين الحين والآخر بتصريحات ضد تركيا، ما يظهر عدم امتلاكه للوعي الكافي بحجم المسؤوليات الملقاة على عاتقه كسفير لبلاده.

وتابع البيان: إننا نتوقع من أصدقائنا، إظهار القدر الكافي من التضامن والتعاون اللازمين تجاه النضال الذي تخوضه تركيا ضد المنظمات الإرهابية، تنظيم غولن الإرهابي، لا سيما وأن بلادنا خاضت امتحانًا يستحق الثناء في الدفاع عن الديمقراطية.

وفي وقت سابق، دعا ديداج عبر حسابه على “فيسبوك”، إزالة أعلام تركيا من حديقة “15 يوليو/ تموز” وسط العاصمة الألبانية تيرانا.

وقال بهذا الخصوص: “لا مكان في ألبانيا لحديقة تعبر عن الرؤية السياسية لتركيا أردوغان!”.

ومنتصف يوليو/تموز 2016، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “غولن”، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.