الفصائل الثورية تنكل بقوات النظام وميليشيا “حزب الله” على جبهات الشمال السوري

15 أغسطس 2019آخر تحديث :
الجيش السوري الحر في مدينة منبج
الجيش السوري الحر في مدينة منبج

تركيا بالعربي

أعلنت فصائل الفتح المبين اليوم الخميس عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام وميليشيات حزب الله اللبناني على جبهات إدلب واللاذقية.

وأفاد مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام بأن الثوار تمكنوا من قتل نحو 14 عنصرا من حزب الله اللبناني في كمين محكم على محور تل ترعي جنوب إدلب، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة.

كذلك أمطرت كتيبة أنصار التوحيد بقذائف المدفعية والصواريخ تجمعات قوات الأسد أثناء محاولتهم التقدم على تل ترعي.

ومن جهتها أعلنت فصائل الفتح المبين تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع على محور سكيك في ريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى تدمير مدفع 23مم بعد استهدافه بقذيفة مدفعية.

في حين استهدفت فصائل غرفة عمليات وحرض المؤمنيين آليات لقوات النظام وميليشيات حزب الله وحرقها بالكامل على ذات المحور.
وفي سياق متصل تدور اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وفصائل الثوار من جهة وقوات الأسد والقوات الروسية من جهة آخرى على محور الكبينة شمال اللاذقية وسط قصف عنيف يستهدف المنطقة.

وقال مصدر عسكري في الهيئة إن الفصائل تمكنوا من إعطاب دبابة و قتل و جرح عدة عناصر لقوات النظام على محور الكبينة إثر محاولتهم التقدم.

يذكر أن قوات النظام خسرت خلال الأيام القليلة الماضية، مئات القتلى والجرحى، والعديد من الآليات العسكرية على جبهات أرياف حماة وإدلب واللاذقية.

المصدر: الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.