تسجيل الدخول

كاظم الساهر يصا ب بالر عب بعد اقتحا م مسرحه خلال حفلة في إسطنبول (فيديو)

14 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
كاظم الساهر يصا ب بالر عب بعد اقتحا م مسرحه خلال حفلة في إسطنبول (فيديو)

تركيا بالعربي

تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اقتحا م إحدى معجبات الفنان العراقي كاظم الساهر، خلال إحيائه حفلا غنائيا في إسطنبول.

ويظهر مقطع الفيديو الفتاة وهي تتوجه صوب الساهر حاملة العلم العرقي، خلال أدائه أغنية “سلام عليك”.

يشار إلى أن المطرب العراقي، كاظم الساهر، يحيي حفلين موسيقيين في العاصمة التركية، إسطنبول، خلال الشهر الحالي.

وأقيم الحفلان في ليلتي 12 و13 أغسطس/ آب، تزامنا مع عيد الأضحى، وهما من تنظيم شركة الموسيقى “Double Eight Production”، ويستضيفهما مركز “خليج” للمؤتمرات بالمدينة.

وفي خبر آخر عن الفنان كاظم الساهر فقد قررت نقابة الفنانين فى الأردن تغريم الفنان كاظم الساهر 40 ألف دولار، بسبب غنائه داخل المملكة دون تصريح مسبق، في حفله الأخير العام الماضي.

ووجهت النقابة إنذارًا لـ”القيصر” بدفع نحو 40 ألف دولار، أو تصعيد الأزمة للقضاء في الأردن، وذلك بعدما حددت دخله بما يقرب من 110 آلاف دولار، بسبب إقامته أربع حفلات في المملكة قبل أن يبدأ باتخاذ الإجراءات القانونية.

ونشرت صحف أردنية صورًا من الإنذار الذى أرسلته النقابة إلى الفنان العراقي، قبل بدء حفلة اليوم بالمملكة، كما أمهلته أسبوعًا قبل تصعيد الأزمة واتخاذ إجراءات قانونية.

رفع أسعار السجائر يشجع الأتراك على تركها

شهد خط المساعدة على الإقلاع عن التدخين المخصص من قبل وزارة الصحة التركية ازدحامًا تزامنًا مع ارتفاع شهدته أسعار السجائر في تركيا الأسبوع الماضي.

وبحسب ما نقلت صحيفة “Sözcu“، الخميس 8 من آب الحالي، فإن كثيرًا من المواطنين الراغبين بترك التدخين الذين اتصلوا على الرقم “171” اضطروا للانتظار فترات طويلة ولم يتلقوا أي إجابة.

يقوم هذا الخط عن طريق موظفي الهاتف بتلقي الاتصالات وتشجيع المواطنين على ترك التدخين، ويتم توجيه المتصلين إلى أقرب عيادة ستساعده على ترك الدخان.

عند الاتصال بهذه الخدمة يرد مجيب آلي يهنئك على اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين، ثم تنتظر حتى يتم ربطك بالموظف، ونتيجة للازدحام لا يتم الرد على الكثير من الاتصالات.

بدأت وزارة الصحة التركية بهذا المشروع في العام 2010، وتلقى الخط حتى اليوم ما يقارب 30 مليون اتصال، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “Sözcu“.

وقالت الصحيفة إن هناك انتقادات تواجهها وزارة الصحة نتيجة لعدم تأمينها لدواء الإقلاع عن التدخين الذي تصفه العيادات، إذ تقدمه مجانًا في بعض الأحيان ومأجورًا في أحيان أخرى.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتخذوا هذا الموضوع بابًا جديدًا للسخرية.

وقال المغرد التركي اوغر بيرم، “مع ارتفاع الأسعار سيكون هناك من يريد أن يقلع عن التدخين، سأفتح خطًا لمساعدة الناس على ترك التدخين وأصبح غنيًا”.

شركة ترفع أسعار السجائر في تركيا

أما المغرد التركي سركان توبل فشارك فيديو ساخرًا يحاكي تعامل موظف في مركز المساعدة على الإقلاع عن التدخين مع اتصال هاتفي.

وكانت فرع شركة “British American Tobacco” في تركيا أعلن عن رفع أسعار منتجاتها في السوق بدءًا من السبت 3 من آب، بعد رفع سابق للأسعار طبق في 6 من نيسان 2019.

تعرفة الأسعار الجديدة الأخيرة رفعت أسعار منتجات التبغ التي لم تتأثر سابقًا، وأضافت ثلاث ليرات على سعر الباكيت الواحد، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “Sözcu“.

علبة السجائر “Kent” أصبح سعرها 15 ليرة و”Rothmans” أصبحت 14 ليرة، أما “Pall mall” فسيباع بـ 14.5 ليرة تركية.

وبحسب الأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية (TÜİK) فإن تركيا تحتل المرتبة الثانية في عدد الوفيات ذات الصلة بالتبغ لدى الرجال.

وبلغت نسبة المدخنين من الجنسين في تركيا 26.5% في العام 2016.

عنب بلدي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.