تسجيل الدخول

شاهد.. اللحظات الأولى لتحطم الطائرة الحربية في التمانعة

14 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أيام

تركيا بالعربي

أعلنت الفصائل المنضوية في غرفة عملية الفتح المبين عن إسقاط طائرة حر بية لميليشيا أسد الطائفية وأسر قائدها جنوبي شرقي إدلب.

وذكر موقع إباء المحلي نقلا عن مصدر عسكري أن الفصائل أسقطت، اليوم الأربعاء، طائرة نوع سيخوي 22 تابعة لميليشيا أسد، بعد استهدافها من قبل سلاح الدفاع الجوي لدى فصائل الفتح المبين.

وأضاف، أنه تم إسقاط الطائرة أثناء تحليقها فوق بلدة تل مرعي جنوبي شرقي إدلب.

ونشر ناشطون تسجيلا مصورا أثناء إصابة الطائرة ونجاة الطيار منها بالقفز خارجها عبر المظلة، وقال الموقع ” إن فصائل الفتح المبين تمكنت من أسر الطيار (قائد الطيارة)”.

وفي البلدة نفسها، دمرت الفصائل دبابة للميليشيات الطائفية إثر استهدافها بصاروخ حراري موجه.

اشتباكات عنيفة

ومنذ حوالي أسبوع تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل “الفتح المبين” وميليشيات أسد، إثر محاولة الأخيرة التقدم على قرى وبلدات جنوب وشرقي إدلب.

وأحصت الفصائل المقاتلة على جبهات حماة واللاذقية خلال يومي 11 و12 من الشهر الجاري، مقتل قرابة 150 عنصرا لميليشيات أسد الطائفية، عدا عن تدمير مجموعة من الآليات العسكرية صواريخ مضادة للدروع.

يشار إلى أن المعارك تتركز ومنذ حوالي 5 شهور بشكل رئيس على جبهات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، حيث تشن ميليشيا أسد بدعم لامحدود من المحتل الروسي حملة عسكرية شرسة على بلدات وقرى كفر زيتا واللطامنة وتل مرعي والتمانعة، متبعة سياسة الأرض المحروقة قبل التقدم إلى أي منطقة، مدمرة البشر والشجر والحجر في ظل صمت دولي رهيب.

المصدر: أورينت


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.