تسجيل الدخول

افتتاح قاعدة عسكرية تركية قطرية جديدة

14 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
افتتاح قاعدة عسكرية تركية قطرية جديدة

تركيا بالعربي

قاعدة عسكرية تركية قطرية جديدة

كشفت صحيفة حرييت التركية، اليوم الأربعاء، أنه سبتم افتتاح قاعدة عسكرية تركية قطرية جديدة، في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الخريف المقبل.

وحسب الصحيفة، ستحمل القاعدة اسم “قاعدة طارق بن زياد”.

وتحمل القاعدة المؤقتة التركية في قطر دلالات أبعد من العلاقة الثنائية المترابطة بين البلدين، حيث أن موقع القاعدة الحساس على الخليج العربي له دلالات سياسية واستراتيجية، بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة “لا نستطيع أن نفهم سبب استياء السعودية من العلاقات الثنائية القوية بين تركيا وقطر، ومن الوجود التركي في قطر، بالرغم من الوجود الأمريكي أيضا”.

يذكر أن القاعدة العسكرية الجديدة، تأتي ضمن اتفاقية الدفاع المشترك بين قطر وتركيا، التي وقعها الطرفان في العاصمة التركية أنقرة يوم 19 كانون الأول/ديسمبر 2014.

وأعلن في حزيران/يونيو 2015، سريان اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين في مجالات التدريب العسكري والصناعة الدفاعية، وبدأت تركيا إرسال جمودها إلى قطر، للمساهمة في عملية السلام الإقليمي في المنطقة، من خلال القاعدة العسكرية الأولى التي بدأت أعمالها في تشرين الثاني/أكتوبر 2015.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.