أسماء زعماء ورؤساء الدول اللذين تبادل الرئيس أردوغان تهاني العيد معهم

12 أغسطس 2019آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا بالعربي

تبادل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، التهنئة هاتفيًا مع عدد من الزعماء، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ووفق بيان لرئاسة مكتب الاتصالات في رئاسة الجمهورية التركية، فقد تبادل أردوغان التهنئة مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت صباح أحمد جابر الصباح.

وكذلك رؤساء أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، وإيران حسن روحاني، وأذربيجان إلهام علييف، ورئيس وزراء باكستان عمران خان.

وزير الدفاع التركي: لا تختبروا قوتنا!

أكد وزير الدفاع التركي، خلصوي أكار، أن بلاده دافعت وستبقى تدافع عن حقوقها وشعب قبرص التركية، داعيا الجميع إلى عدم اختبار قوة أنقرة في هذا الشأن.

وقال أكار إن تركيا لن تغض الطرف عن أي أمر واقع في قبرص وشرق المتوسط وبحر إيجة، ولن تسمح باتخاذ قرارات ضد شعبي تركيا وقبرص التركية.

وأضاف أن “تركيا دافعت وستبقى تدافع عن حقوقها وشعب قبرص التركية، وندعو أن لا يختبر أحد قوتنا”، مشددا على أن “لا أحد ينتظر من شعب قبرص التركية والدولة التركية وشعبها أن يبقوا متفرجين حيال قيام أولئك بالبحث والتنقيب واستخراج الغاز والنفط، والاستفادة من تلك الثروات”.

وجاءت تصريحات أكار خلال زيارة أجراها للسفينة الحربية المرافقة لسفينة التنقيب التركية “ياووز”، اطلع خلالها على معلومات حول أنشطة قيادة القوات البحرية، شرق المتوسط وبحر إيجة.

يذكر أن سفينتا التنقيب التركيتين “فاتح” و”ياووز” تواصلان مهامهما في البحر المتوسط قرب جزيرة قبرص، في الوقت الذي تعارض كل من قبرص اليونانية واليونان والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومصر وإسرائيل، أنشطة التنقيب التركية عن الطاقة شرق المتوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.