قطار يدهس طفلة سوري بولاية أضنة (فيديو)

11 أغسطس 2019آخر تحديث :

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن طفلة سورية فقدت حيا تها على الفور إثر د هسها من قطار في ولاية أضنة جنوب تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة إخلاص فقد لقيت الطفلة السورية “غرام نايف” البالغة من العمر 4 أعوام مصر عها على الفور إثر دهسها من قطار على خط مرسين أضنة.

وبحسب التحقيقات الأولية فقد كانت الطفلة تعبر سكة القطار عندما صدمها القطار وسط حالة صدمة كبيرة عاشتها عائلتها.

نقطة مراقبة تركية باتت قريبة من خطوط المو اجهة

باتت النقطة التركية العسكرية قاب قوسين أو أدنى من إحكام الطوق عليها من قبل جيش النظام السوري جنوب خان شيخون، حيث تقدمت ميليشيات النظام بدعم روسي، يوم الأحد 11 آب/أغسطس 2019، على حساب المعارضة، في ريف وإدلب الجنوبي.

وتمكنت ميليشيات “النمر” من السيطرة على بلدة الهبيط الاستراتيجة في ريف إدلب بعد تمهيد جوي ومدفعي كثيف.

وكذلك تقدمت ميليشيات النظام بدعم روسي علة محور السكيك، وسيطرت على تل السكيك.

وكانت ميليشيات النظام سيطرت على السكيك وتلها، غير أن “الفتح المبين” تمكنت من استعادة البلدة والتل، غير أن النظام تمكن من استعادة التل ومازال يتقدم باتجاه البلدة، حتى كتابة هذا الخبر.

ونفذت هيئة تحرير الشام عملية اقتحام بسيارة مفخخة على محور السكيك نجحت لإي إحداث رتباك بين ميليشيات النظام انسحبت على إثره من البلدة.

والجدير بالذكر أن معظم بلدات وقرى ريف إدلب ألغت صلاة العيد بسبب قصف النظام وروسيا للمدنيين.

خريطة توضح توزع السيطرة في ريف إدلب 11-8-2019

مفاجأة صادمة.. دولة خليجية تدعم الهند ضد باكستان المسلمة في كشمير

كشفت مصادر صحفية خليجية، أمس الجمعة، عن مفاجأة صادمة في تقرير لها نشرته أكدت دعم دولة خليجية لجهود الهند في إلغاء اتفاقية الحكم الذاتي لإقليم “كشمير”.

فقد تحدثت صحيفة “جولف نيوز” الإماراتية، في تقرير لها عن موقف أبوظبي من الأزمة الحالية بين باكستان والهند، فيما يتعلق بإلغاء معاهدة كشمير، وأن سفير أبوظبي في نيودلهي، أحمد البنا، قال :إن الخطوة التي اتخذتها الهند لإلغاء الحكم الذاتي لكشمير، ستشجع على المزيد من الاستقرار والسلام”!

وأكد “البنا” في نفس التصريح أن “المسؤولين الإماراتيين بالهند قدموا دعمهم لقرار إلغاء المعاهدة”.

وتابع السفير الإماراتي بالهند قوله: “نتوقع أن تؤدي هذه التغيرات إلى تحسين العدالة الاجتماعية والأمن وثقة الناس في الحكم المحلي، وتشجيع المزيد من الاستقرار والسلام”.

وكانت الحكومة الهندية، ألغت الإثنين الماضي، مادتين بالدستور تمنح إحداهما الحكم الذاتي لولاية جامو وكشمير” الشطر الخاضع لسيطرتها من الإقليم”، فيما تعطي الأخرى الكشميريين وحدهم في الولاية حق الإقامة الدائمة فضلًا عن حق التوظيف في الدوائر الحكومية والتملك والحصول على منح تعليمية.

ووافق البرلمان الهندي بغرفتيه العليا والسفلى على قرار تقسيم ولاية جامو وكشمير إلى منطقتين (منطقة جامو وكشمير ومنطقة لداخ)، تتبعان بشكل مباشر إلى الحكومة المركزية، لكن القرار يحتاج تمريره من رئيس البلاد كي يصبح قانونًا.

من جهتها؛ قامت باكستان، الأربعاء، بطرد السفير الهندي لديها، وتعليق الاتفاقات التجارية الثنائية، على خلفية القرار الهندي الأخير بإلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير المتنازع عليه.

وذلك بحسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، عقب اجتماع للجنة الأمن القومي الباكستانية، انعقد لمناقشة تبعات القرار الهندي، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية باكستانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.