الرئيس أردوغان يغرّد بالعربية

11 أغسطس 2019آخر تحديث :
الرئيس أردوغان يغرّد بالعربية

تركيا بالعربي

غرّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باللغة العربية موجهاً رسالة للأمة العربية والإسلامية بقدوم عيد الأضحى المبارك قائلاً لهم بحسب ما رصدت تركيا بالعربي:

أتمنى من الله تعالى أن يعود عيد الأضحى المبارك بالخير والرحمة والبركة على شعبنا وكافة الأمة الإسلامية وأن يحل الأمن والسلام على الجميع.

وأدعو الله عز وجل الخلاص والنجاة والحرية لكافة المضطهدين الذين يتعرضون للظلم في جميع أنحاء المعمورة.

كل عام وأنتم بخير

“وامعتصماه”.. صرخة جديدة موجه لـ”أردوغان”

وجهت ناشطة كشميرية مسلمة، اليوم السبت، رسالة مفتوحة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تدعوه فيها للعب دور في حل قضية الإقليم، التي تفاقمت عقب إعلان الحكومة الهندية إلغاء الحكم الذاتي للإقليم.

وقالت الرياضية والناشطة التي تعيش بإقليم “جامو كشمير”، فاطمة أنور: “نريد من العالم الإسلامي أن يلعب دورًا في حل مشكلة كشمير، ولن نسمح للهند بتحويل جامو وكشمير إلى فلسطين”، بحسب حديثها مع وكالة “الأناضول”.

وناشدت “أنور” بتدخل الرئيس “أردوغان” في حل المشكلة، قائلة “نحن شعب كشمير، نريد من الرئيس التركي أن يضمن لنا حق تقرير مصيرنا عبر نقل قضيتنا إلى الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي”.

وأشارت الناشطة الكشميرية إلى أنها أرسلت برسالة حول مشكلة الإقليم لكل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وجاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي.

وأكدت الناشطة في رسالتها أن الحكومة الهندية فرضت حظرًا للتجوال وقيودًا على خطوط الإنترنت والهاتف، ونشرت ما يقارب من مليون عسكري في الإقليم.

وكانت الحكومة الهندية، ألغت الإثنين الماضي، مادتين بالدستور تمنح إحداهما الحكم الذاتي لولاية جامو وكشمير” الشطر الخاضع لسيطرتها من الإقليم”، فيما تعطي الأخرى الكشميريين وحدهم في الولاية حق الإقامة الدائمة فضلًا عن حق التوظيف في الدوائر الحكومية والتملك والحصول على منح تعليمية.

ووافق البرلمان الهندي بغرفتيه العليا والسفلى على قرار تقسيم ولاية جامو وكشمير إلى منطقتين (منطقة جامو وكشمير ومنطقة لداخ)، تتبعان بشكل مباشر إلى الحكومة المركزية، لكن القرار يحتاج تمريره من رئيس البلاد كي يصبح قانونًا.

ومن جهة ثانيةناشد القائد في درع الفرات مصطفى سيجري الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للتدخل ووقف الاجراءات المؤلمة بحق السوريين.

وقال سيجري في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في تويتر وقد أرسلها إلى حساب الرئيس التركي ورصدتها تركيا بالعربي قائلاً:

نناشد فخامة رئيس الجمهورية التركية @rterdogan_ar للتدخل ووقف هذه الإجراءات المؤلمة، ان ما يتعرض له البعض من أهلنا المقيمين في اسطنبول أو ممن حاولوا الدخول الى تركيا هرباً من الموت ثم قتلوا برصاص الجندرما شيئ مؤسف ولا يليق بالتحالف القائم ويجرح كرامتنا ويشعرنا بالخجل أمام شعبنا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.