هكذا استولى نظام الأسد على بلدة الهبيط جنوب إدلب (صور)

11 أغسطس 2019آخر تحديث :
قصف
قصف

تركيا بالعربي

أظهرت صورة فضائية، التقطت يوم الاحد 11 آب/أغسطس 2019، لبلدة الهبيط تدمير البلدة بشكل كامل من قبل النظام وروسيا.

وشنت طائرات النظام وروسيا أكثر من 500 غارة جوية، وقصفت البلدة بآلاف القذائف المدفعية والصاروخية قبل شن هجوم بري على البلدة ليدخلها النظام وقد تدمرت بشكل كامل.

وبهذا التقدم تكون ميليشيات النظام وصلت إلى مشارف مدينة خان شيخون إحدى أهم مدن المعارضة في ريف إدلب.

وبيّنت الصورة التي التقطت بواسطة الأقمار الصناعية دمار الأبنية السكنية بشكل كبير، حيث لم تعد البلدة صالحة للحياة البشرية.

وتعمد روسيا وميليشيات النظام على أسلوب الأرض المحروقة في المعارك التي تخوضها ضد فصائل المعارضة، وعرفت روسيا بأسلوبها الهمجي منذ الاتحاد السوفيتي.

صورة فضائية تظهر دمار الهبيط بشكل كامل قبيل سيطرة النظام على البلدة

مفاجأة صادمة.. دولة خليجية تدعم الهند ضد باكستان المسلمة في كشمير

كشفت مصادر صحفية خليجية، أمس الجمعة، عن مفاجأة صادمة في تقرير لها نشرته أكدت دعم دولة خليجية لجهود الهند في إلغاء اتفاقية الحكم الذاتي لإقليم “كشمير”.

فقد تحدثت صحيفة “جولف نيوز” الإماراتية، في تقرير لها عن موقف أبوظبي من الأزمة الحالية بين باكستان والهند، فيما يتعلق بإلغاء معاهدة كشمير، وأن سفير أبوظبي في نيودلهي، أحمد البنا، قال :إن الخطوة التي اتخذتها الهند لإلغاء الحكم الذاتي لكشمير، ستشجع على المزيد من الاستقرار والسلام”!

وأكد “البنا” في نفس التصريح أن “المسؤولين الإماراتيين بالهند قدموا دعمهم لقرار إلغاء المعاهدة”.

وتابع السفير الإماراتي بالهند قوله: “نتوقع أن تؤدي هذه التغيرات إلى تحسين العدالة الاجتماعية والأمن وثقة الناس في الحكم المحلي، وتشجيع المزيد من الاستقرار والسلام”.

وكانت الحكومة الهندية، ألغت الإثنين الماضي، مادتين بالدستور تمنح إحداهما الحكم الذاتي لولاية جامو وكشمير” الشطر الخاضع لسيطرتها من الإقليم”، فيما تعطي الأخرى الكشميريين وحدهم في الولاية حق الإقامة الدائمة فضلًا عن حق التوظيف في الدوائر الحكومية والتملك والحصول على منح تعليمية.

ووافق البرلمان الهندي بغرفتيه العليا والسفلى على قرار تقسيم ولاية جامو وكشمير إلى منطقتين (منطقة جامو وكشمير ومنطقة لداخ)، تتبعان بشكل مباشر إلى الحكومة المركزية، لكن القرار يحتاج تمريره من رئيس البلاد كي يصبح قانونًا.

من جهتها؛ قامت باكستان، الأربعاء، بطرد السفير الهندي لديها، وتعليق الاتفاقات التجارية الثنائية، على خلفية القرار الهندي الأخير بإلغاء الحكم الذاتي لإقليم كشمير المتنازع عليه.

وذلك بحسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، عقب اجتماع للجنة الأمن القومي الباكستانية، انعقد لمناقشة تبعات القرار الهندي، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية باكستانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.