قوات النظام السوري تسيطر على قرية الأربعين

7 أغسطس 2019آخر تحديث :
الجيش السوري
Syrian government forces run for cover during clashes with rebel fighters at Karam al-Jabal neighbourhood of Aleppo. Dozens of people have died in battles between Syrian troops and rebels for strategic northern towns, a watchdog said, adding that war planes were bombing rebel belts in the central city of Homs. (AFP/Getty Images)

تركيا بالعربي

قالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن “قوات النظام السوري سيطرت على قرية الأربعين شمالي حماة، مدعومة بغطاء جوي روسي، بعد منتصف الليل”.

الناشط الميداني محمد أبو أحمد قال لـ”وكالة أنباء تركيا” إن “كثافة الغارات الجوية من الطيران الحربي الروسي المساند لقوات النظام السوري، أجبرت الفصائل العسكرية العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين على التراجع من قرية الأربعين”.

وأغار الطيران الحربي الروسي، ليلًا، على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية الزكاة شمالي حماة، وذلك لمساندة قوات النظام السوري في محاولتها التقدم على قرية الزكاة إلا أن الفصائل العسكرية المعارضة تمكنت من صدها وإفشال تلك المحاولة.

وتحاول قوات النظام السوري، منذ أواخر تموز/يونيو الماضي، التقدم على عدة محاور بريف حماة الشمالي، عقب تمكنها من بسط سيطرتها علي قريتي الجبين وتل ملح الاستراتيجيتين غربي حماة.

وتسعى قوات النظام السوري من خلال تلك السيطرة، التقدم باتجاه مدينة كفرزينا في محاولة منها لفرض طوق عسكري على مدينة اللطامنة التي تعتبر معقل جيش العزة التابع للجيش السوري الحر بريف حماة الشمالي.

الاتحاد الأوروبي يدعم اللاجئين في تركيا بـ127 مليون يورو

سيتم توزيعها على الأسر المحتاجة عبر بطاقات الهلال الأحمر

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 127 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم طالبي اللجوء في تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان، إنها وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التي يتم توزيعها على طالبي اللجوء، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر التركي، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأضافت المفوضية أن مساهمات الاتحاد في البرنامج المذكور وصل إلى مليار و125 مليون يورو.

يشار إلى أن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي يوفر مساعدات مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ويتيح البرنامج للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 مارس/ آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

وتتهم تركيا الاتحاد الأوروبي بعدم إرسال المساعدات المالية المخصصة للسوريين بالسرعة الكافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.