المواصلات العامة وعبور الطرق السريعة والجسور المعلقة بكل الولايات التركية مجاناً في عيد الأضحى

7 أغسطس 2019آخر تحديث :
حركة المرور على جسر 15 تموز البوسفور
حركة المرور على جسر 15 تموز البوسفور

تركيا بالعربي

المواصلات العامة وعبور الطرق السريعة والجسور المعلقة بكل الولايات التركية مجاناً في عيد الأضحى

أعلنت المديرية العامة للطرق البرية في تركيا توفيرها المواصلات العامة وعبور الطرق السريعة والجسور المعلقة بشكل مجاني في كافة الولايات التركية خلال عطلة عيد الأضحى.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن الإعلام التركي الرسمي، فقد نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار مجانية المواصلات الذي حمل توقيع الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان”.

وجاء في القرار أن عبور الطرق السريعة والجسور المعلقة سيكون مجانياً خلال الفترة الممتدة بين منتصف ليلة الجمعة – السبت 10 آب / أغسطس وحتى الساعة السابعة من صباح الخميس 15 آب / أغسطس.

كما سيتم توفير المواصلات العامة بشكل مجاني أيضاً، وذلك خلال الفترة الممتدة بين منتصف ليلة الجمعة – السبت 10 آب / أغسطس وحتى منتصف ليلة الأربعاء – الخميس 14 آب / أغسطس.

12 ورشة مجانية لدعم مواهب الشباب السوريين في تركيا

تنطلق يوم السبت، 24 من آب الحالي، ورشات منظمة “بيت كرم” في منطقة السلطان أيوب، في مدينة اسطنبول، والتي سيقدمها خبراء أجانب لمدة خمسة أيام لكل ورشة.

وتستقطب الورشات الشباب والفتيات من عمر 14 حتى 18 سنة.

وتشمل أنشطة “بيت كرم” الصيفية 12 ورشة مجانية ومتخصصة، تهدف إلى تنمية مهارات الشباب، بما يثري معارفهم وخبراتهم، وتسهم في بناء ودعم قدرات الشباب، واستغلال أوقات فراغهم بالشكل الأمثل، وتفتح المجال للاستثمار في المواهب، ودعم استعداداتهم للمستقبل وفق ركائز رئيسية.

وتتضمن الورشات فنون الطبخ، والتصوير، والعزف، والمناظرة، والمسرح الحديث في أسبوعها الأول.

بينما يتضمن الأسبوع الثاني ورشة صحافة الأعمال، وتقنيات التواصل بالرياضة.

وتختتم الورشات أسبوعها الثالث بالفيزياء المسلية، وصناعة القائد المرن، وتطوير الذات، وفن الريادة، وريادة الاعمال.

رابط التسجيل في الورشات (اضغط هنا).

وكان “بيت كرم” قد نظم ورشة عمل طبية في حزيران 2018، وشارك الطلاب في ورشة عمل لمدة أسبوع، حيث تعلموا الممارسات الطبية الأساسية، وقاموا بتشخيص المرضى.

بيت كرم” هو مركز ابتكار مجتمعي، مصمم للشباب السوري اللاجئين في مدينتي ريحانلي واسطنبول. ويتكون فريق “بيت كرم” من مرشدين سوريين من ذوي المهارات العالية.

ويوفر المنهج للطلاب ورش عمل متطورة بما في ذلك: ريادة الأعمال والتكنولوجيا، والتصميم الرقمي ثلاثي الأبعاد، وتصميم الجرافيك، والصحافة، ودورات اللغة الإنجليزية والتركية.

ويعتبر “بيت كرم” استثمارًا في شباب سوريا، حيث يوفر الإلهام والابتكار والتكنولوجيا، لآلاف الأطفال السوريين اللاجئين لبناء مستقبلهم.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.