مقتل طفل في يوم عيد ميلاده في مدينة أديمان التركية

6 أغسطس 2019آخر تحديث :

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن طفلاً قتل في يوم ميلاده.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع show tv في أديمان، الطفل المدعو حسين. ش١٣ عاماً (تركي الجنسية) في يوم ميلاده اشترى قالب حلوة للاحتفال بعيد ميلاده.

ولكن في هذا اليوم اختفى الطفل بشكل غامض، فقامت عائلته وأقربائه بالبحث عنه دون فائدة.

وبعد ابلاغ العائلة للشرطة وجد رجال الشرطة جثته في حقل بعد أن قتل طعناً عدد من الطعنات.

بدأت الشرطة البحث حتى عثرت على تسجيلات كاميرات مراقبة حيث كان الطفل مع المدعو مراد. ش (تركي الجنسية) الذي هو صاحب سوابق في جرائم التحرش.

استطاعت الشرطة الإمساك بالجاني في انطاليا، حيث طالبت أم الصبي باعدام الجاني وقام أهل الحي بتكسير دكان والد الجاني.

تم إحالة الجاني للقضاء وسط تشديدات أمنية كبيرة.

شباب سوريون في معاقل الأسد يوجهون لطمة لنظامه وجيشه

قرر العشرات من أبناء بلدات وادي بردى بريف دمشق الغربي الانشقاق عن ميليشيات الأسد والامتناع عن الالتحاق بها، وذلك بعد صدور قرارات تقضي بزجهم في معارك الشمال السوري.

وذكرت مصادر محلية في وادي بردى أن أكثر من 75 شاباً من أبناء قرى “كفير الزيت والحسينية وبسيمة ودير قانون” غربي دمشق انشقوا عن ميليشيات الأسد، ورفضوا الالتحاق بقطعهم العسكرية منذ نحو أسبوعين خوفاً من الانخراط بمعارك الشمال السوري بعد صدور قرارات بنقلهم إلى محاور القتال هناك، وذلك وفقاً لما أفادت به هذه المصادر لموقع “صوت العاصمة”.

ولفتت المصادر إلى أن معظم المنشقين من عناصر “التسويات” المجندين في ما يسمى “الفرقة الرابعة” و”الحرس الجمهوري” ، وأن ما حثهم أكثر على العصيان هو مقتل 4 من مجندي المنطقة وإصابة آخرين في مواجهات الشمال.

وتشهد منطقة “وادي بردى” حالة استنفار أمني منذ أيام بعد تكرار حالات الانشقاق وسط تهديدات من قِبل الأفرع الأمنية بشن حملات دهم واعتقال ما لم يسلم المنشقون أنفسهم.

وخلال الفترات الماضية انشق عشرات العناصر من أبناء “الكسوة” و”النبك” ونحو 90 شاباً من أبناء بلدة “زاكية” والمهجرين إليها من “داريا”، و 70 من أبناء “عين البيضا” و”المقيلبية”، وامتنعوا عن اللحاق بجبهات إدلب، وقرروا الهرب من قطعهم العسكرية تزامناً مع حملات أمنية مستمرة بحثاً عنهم.

وكانت وحدة الرصد في “نداء سوريا” قد أحصت انشقاق 300 عنصر عن نظام الأسد من مختلف المحافظات السورية خلال الشهرين الماضيين، ويعد السبب الرئيسي لتلك الانشقاقات هو الخوف من المواجهة مع الفصائل الثورية على محاور القتال.

نداء سوريا

إسطنبول..السلطات التركية تقبض على إرهابيتين مدرجتين على اللائحة الرمادية

ألقت السلطات التركية، القبض على إرهابيين مدرجتين على اللائحة الرمادية لقوائم المطلوبين إثر عملية أمنية بإسطنبول.

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية التركية، أن قوات الشرطة وجهاز الاستخبارات الوطنية نفذا عملية أمنية مشتركة بحي “غون غورن” بإسطنبول.

وأضاف البيان أن العملية أسفرت عن توقيف اثنتين من منتسبات تنظيم “م ل ك ب” اليساري الإرهابي (الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني).

وأوضح البيان أن إحدى الموقوفات تدعى “صونغول ديلَك” واسمها الحركي “أيلول” وهي مسؤولة عن أنشطة التنظيم الإرهابي في ريف ولاية “تونجلي” جنوب شرقي البلاد، فيما الموقوفة الثانية تدعى “غونش أقان” واسمها الحركي “روجدا”.

وأكد البيان أن “صونغول ديلَك” مدرجة على اللائحة الرمادية لقوائم الإرهابيين المطلوبين، ورصدت الوزارة مبلغ 300 ألف ليرة تركية (نحو 54 ألف دولار) كجائزة لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض عليها.

وذكر البيان أن العملية أسفرت أيضا عن ضبط 3 بطاقات شخصية مزورة، وبطاقتين جامعيتين مزورتين، ومبلغ مالي من الدولار والليرة التركية.

وأشار البيان إلى أن ريف ولاية تونجلي أضحى خاليا من منتسبي التنظيم بعد اعتقال الإرهابيتين المذكورتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.