أكرم إمام أوغلو يتخذ “خطوة لافتة” تجاه الرئيس أردوغان

6 أغسطس 2019آخر تحديث :
أردوغان و أكرم إمام أوغلو
أردوغان و أكرم إمام أوغلو

تركيا بالعربي

“خطوة لافتة” من أكرم إمام أوغلو تجاه أردوغان

في خطوة وصفها مراقبون أنها “لافتة”، قام رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، بمتابعة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وبدأ إمام أوغلو الذي ينتمي لحزب الشعب الجمهوري المعارض بمتابعة أردوغان في “تويتر” في خطوة لاقت ترحيب كبيرا من النشطاء.

ويتابع حساب إمام أوغلوفي “تويتر” نحو 3.1 مليون متابع، في حين يتابع حساب أردوغان أكثر من 14 مليون متابع.

وباستثناء أردوغان، الذي يترأس أيضا حزب العدالة والتنمية الحاكم، لا يتابع إمام أوغلو أيا من أعضاء حزب العدالة والتنمية.

يذكر أن إمام أوغلو فاز بانتخابات بلدية إسطنبول الكبرى، في 23 حزيران/يونيو الماضي.

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مصادر عسكرية تركية تكشف توقيت العملية العسكرية شرق الفرات

كشفت مصادر عسكرية تركية، مساء اليوم الاثنين، عن موعد العملية العسكرية المرتقبة للجيش التركي في منطقة شرق الفرات.

وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية التركية شرق الفرات قد تنطلق بعد عيد الأضحى، أو ربما يتم تنفيذها في أية لحظة وفقًا للتطورات، بحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقالت المصادر: “الجيش التركي قد يطلق العملية العسكرية بعد عيد الأضحى كما هو مخطط لها، أو ربما يتم تنفيذها في أية لحظة وفقًا للتطورات”.

وأضافت المصادر التركية، أن الجيش التركي قد يطلق “العملية في أية لحظة في حال تعرض الأراضي التركية لهجوم من الأراضي السورية، كما حدث في العملية العسكرية بمدينة عفرين شمالي سوريا”.

من جانبه، رجح مصدر كردي أن تكون العملية العسكرية التركية محدودة، وأن يتم غض الطرف عنها أمريكيًّا بحيث لا يتم اقتحام المدن الكبرى، وأن يكون “الصدام بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي محدودًا”، على حد زعمه.

وكان الخلاف بين تركيا والولايات المتحدة حول عمق المنطقة الآمنة المزمع إقامتها شرق الفرات، فالجانب التركي يرى أنها يجب ألا تقل عن 30 كم.

بينما صرح المبعوث الأمريكي إلى سوريا، إن العمق المناسب لهذه المنطقة يتراوح بين 5 و15 كم، تديرها قوات أمريكية وتركية مشتركة، على أن يتم سحب الأسلحة الثقيلة إلى أبعد من ذلك.

يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الأحد، أن بلاده ستقوم بعملية عسكرية في شرق نهر الفرات وأنها أخطرت كُلًّا من واشنطن وموسكو بذلك.

وأوضح الرئيس التركي في كلامه أن الجيش التركي سيدخل “إلى شرق الفرات كما دخلنا إلى عفرين وجرابلس والباب بشمال سوريا، مؤكدًا أنه لا يمكنه “التزام الصمت أمام الهجمات على بلدنا”، وفقًا لوكالة “الأناضول”.

وتهدف تركيا من إقامة المنطقة الآمنة إلى إيجاد ملاذ آمن للاجئين السوريين على أرضها، وكذلك منع قيام دولة كردية على الحدود الجنوبية لها مع سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.