أكثر الأسباب الموجبة لطرد وترحيل الأجانب واللاجئين من تركيا (فيديو)

5 أغسطس 2019آخر تحديث :
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي / خاص

حذر الإعلامي السوري علاء عثمان في مداخلة له على قناة تركيا بالعربي على يوتيوب اللاجئين وكافة الأجانب في تركيا من مغبة الانخراط وراء بعض الأمور الخاطئة والتي قد تفقدك حقك بالبقاء في تركيا وتؤدي إلى سحب إقامتك بحسب المادة 54 من باب الهجرة وطالبي اللجوء في تركيا. (شاهد الفيديو الهام نهاية المادة)

جاء كلام عثمان رداً على الكثير من الأسئلة التي وصلت تركيا حول الأسباب الموجبة لطرد وترحيل اللاجئين والأجانب بشكل عام من تركيا، وخاصة بعض تعرض العديد من السوريين إلى ترحيل للمناطق التي تعتبر تركيا آمنة شمال سوريا.

وقال الإعلامي علاء عثمان أن من أخطر الأمور التي قد توصلك للترحيل من تركيا من قبل السلطات التركية هو التلاعب في قطاع السياحة مثل الاحتيال على السياح أو التسول في المناطق السياحية، حيث تعتبر السياحة الشريان الحيوي لتركيا والمصدر الأول لجلب القطع الأجنبي للبلاد، حيث أن القانون التركي لا يرحم بأي تلاعب أو احتيال في هذا القطاع الحيوي، مستشهداً بحادثة حصلت مع سائق تكسي تركي مع سائح خليجي، حيث قام السائق بالاحتيال على السائح من خلال أخذه دورة كبيرة بالسيارة دون أن يوصله مباشرة إلى وجهته والتي كانت المطار، الأمر الذي أدى إلى دفع تعويض للسائح ومكوثه في السجن، وقد يصل الحكم عليه حتى 10 سنوات.

الأمر الثاني وبحسب ما قال عثمان هي الأمراض المعدية مثل مرض إلتهاب الكبد الوبائي والإيدز، حيث يتم ترحيل الأجانب إلى بلدانهم ليتلقوا العلاج والرعاية هناك.

وتابع عثمان أن الأمر الخطير أيضاً هو الإنضمام إلى أي جماعة إرهابية بنظر الحكومة التركية مثل تنظيم داعش أو حزب العمال الكردستاني، كما أن الدعم المعنوي لهذه التنظيمات الإرهابية أو غيرها يعتبر أمر خطير ويتوجب على السلطات التركية ترحيل الأجنبي وتسليمه إلى سلطات بلاده بعد أن ينال عقوبة السجن في الأراضي التركية، والتي قد تكون لسنوات طويلة.

وقال عثمان أيضاً أن العمل بطريقة غير مشروعة تعتبر من المخالفات التي يحق للسلطات التركية اتخاذ قرار الطرد بحق اللاجئ أو الأجنبي بشكل عام من تركيا، ومن هذه الأعمال الغير مشروعة تجارة المخدرات أو السلاح أو الإتجار بالبشر أو التهريب أو التسول في المناطق السياحية أو دفع الأبناء إلى التسول.

كما أن إنتهاء الإقامة دون تجديدها أو عدم الحصول على اقامة بعد انتهاء وجودك القانوني في تركيا وهو 3 أشهر والتي تتيح لك الفيزا السياحية بالبقاء في تركيا، فهذه أمور تستوجب الترحيل.

وتعتبر الوثائق المزورة من الأمور الكارثية بنظر القانون التركي مثله مثل أي قانون في أي دولة، حيث يتم طرد الأجنبي من تركيا على خلفية ضبط وثائق مزورة، ولكن بعد أن يكشف عن هوية المزورين الذين وفروا له هذه الوثائق.

ويعتبر العمل بدون إذن عمل في تركيا من الأمور التي قد توصلك للترحيل، ناهيكم عن الغرامات المالية الكبيرة بحق صاحب العمل.

وتابع الإعلامي عثمان أن من بين الأمور الثانية التي يتوجب ترحيل الأجانب من تركيا هي الجرائم الجنائية والاقتصادية مثل القتل والسرقة والسلب والاحتيال والتزوير بالعملات أو الوثائق.

ومع كل هذه التحذيرات يبقى أن نطمئن السوريين في تركيا أن السلطات التركية وبظل حكومة العدالة والتنمية فإنها تتغاضى بشكل كبير عن بعض الأمور وخاصة العمل دون إذن عمل، باستثناء الحالات التي يتم ضبطها فيتم معاقبة العامل وصاحب العمل والابقاء في اغلب الحالات العامل داخل الاراضي التركية، ناهيكم عن معاقبة المخالفين من السوريين في تركيا دون ترحيلهم بشكل عام.

وللمزيد من التوضيح شاهد المداخلة التالي للإعلامي علاء عثمان ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.