محامي سوري في تركيا ينتقد إجراء للأمن التركي ويصفه بانتهاك خصوصيات الناس

4 أغسطس 2019آخر تحديث :
الشرطة التركية
الشرطة التركية

تركيا بالعربي / رصد

أنتقد المحامي السوري ومدير تجمع المحامين السوريين في تركيا “غزوان قرنفل” إجراءات أمنية للسلطات التركية معتبراً إياها إن صدقت المقولات بأنها حصلت، وأتهمها أنها تنتهك خصوصيات الناس وأمنهم.

وقال قرنفل في منشور على حسابه الشخصي على فيسبوك ورصدته تركيا بالعربي:

الساعة الآن عندي 3.35 صباحا وللتو قرأت منشورا لسيدة سورية باسطنبول يشير توقيت نشره إلى ماقبل ساعة من الآن تقول فيه ( قبل قليل غادر البوليس بيتنا بعدما تحقق من الوثائق واذن السفر ) وعندما يسألها صديق في احد التعليقات أن التوقيت يشير لما بعد منتصف الليل أكدت ذلك (!) .

وطرح الأستاذ غزوان قرنفل سؤالاً وهو من أعطى الحق لهؤلاء بقرع ابواب السوريين في هكذا توقيت ليتحققوا من سلامة الوثائق ؟؟

من الذي أجاز لهم استباحة خصوصية الناس بعد منتصف الليل وبلا اذن قضائي.

وتابع قرنفل: ما هي الجريمة المشهودة التي ارتكبتها العائلة السورية والتي منحت صلاحية للبوليس لاقتحام خلوتهم واطفالهم نيام ؟؟؟

وأضاف قائلاً أن هذا السلوك الوضيع المدان ليس فقط انتهاكا لحقوق الناس في الأمن بل هو خرق للقانون الذي لا يجيز فعل ذلك الا بأمر قضائي ولتحري مكان بحثا عن أدلة جرمية يخشى فوات فرصة التحصل عليها أو للقبض على مجرم يخشى فراره .. وليس للسؤال عن كيمليك واذن سفر ؟؟؟!!! .

وأختتم قرنفل منشوره بالقول أنه وإن صحت الواقعة – وأنا شخصيا لا أشك بصحتها – فهي اعتداء حقيقي ومتعمد على حق هذه الأسرة بالراحة والطمأنينة وانتهاك لخصوصيتها وهو سلوك يشي بقذارة وعنصرية من فعله أو أجازه .. ولايتعين الركون للصمت حياله فإعمال القانون لايتم بانتهاكه .

الساعة الآن عندي 3.35 صباحا وللتو قرأت منشورا لسيدة سورية باسطنبول يشير توقيت نشره إلى ماقبل ساعة من الآن تقول فيه ( قبل…

Publiée par Ghazwan Koronful sur Vendredi 2 août 2019

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.