تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان (محدّث)

3 أغسطس 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

#عاجل | الرئيس #أردوغان: وطننا المشترك هو الهدف الرئيسي للمنظمات الإرهابية والقوى التي تتخذ منها مطية لها

#عاجل | الرئيس #أردوغان: لم ولن يكون هناك مكان للتمييز في عقولنا وقلوبنا

#عاجل | #أردوغان: نستضيف في #تركيا حاليًا نحو 4 ملايين من أشقائنا المسلمين القادمين من #سوريا و #العراق من عرب وأكراد وتركمان فضلًا عن السريان والإيزيديين وغيرهم من أبناء المعتقدات الأخرى

#عاجل | الرئيس #أردوغان: قلوبنا وأبوابنا كانت مفتوحة دائما على مصراعيها أمام المظلومين القادمين إلى هذه الأراضي من كل مكان، من إسبانيا إلى شمال إفريقيا.

ياسر العظمة يلجأ إلى طريقة طريفة لدحض خبر وفاته

رد الفنان السوري المعروف ​ياسر العظمة على شائعة موته بحادث سير في العاصمة دمشق بطريقة طريفة ولا تخلو من أسلوبه الساخر الذي تميز به في أعماله الكوميدية.

ونشر العظمة عبر صفحته على موقع “‘فيسبوك” رسالة صوتية وجهها لمروجي شائعة وفاته، قال فيها: “قد قالوا إني قد مت، مع أني حي ما زلت، أأساق إلى رحمة ربي، لو أني مثلًا سافرت!، أيقال بأني مرحوم، لو عن شاشة تلفاز غبت”.

وختم قائلًا: ‘كذب الحاسد والواشي والسوشال ميديا والنت”.

يذكر أن الفنان السوري ياسر العظمة سيعود العام المقبل بسلسلته الشهيرة “مرايا”، وذكر موقع “الفن” المهتم بأخبار الدراما والسينما أن العظمة توصل إلى اتفاق مع إحدى شركات الإنتاج في دمشق لإنجاز “مرايا 2020″.

وأشار الموقع إلى أن المرشحين لأداء أدوار البطولة كثر جداً من بينهم الفنانة سوزان نجم الدين والنجم عابد فهد وعبير شمس الدين وصفاء سلطان ومحمد قنوع وفادي صبيح ومها المصري.

ويبتعد مسلسل”مرايا” في العادة عن التعرض إلى القضايا السياسية، ويركز على الحالات الإنسانية والاجتماعية التي يعشيها الإنسان السوري والعربي.

وغاب ياسر العظمة عن الشاشة طوال فترة الأزمة السورية التي اتخذ فيها موقف الحياد، إذ لم يدل بأي آراء تؤيد أي طرف من أطراف الصراع.

https://www.facebook.com/YaserAlazmeh/videos/471892490037215/?t=0

سكاي نيوز

الولايات المتحدة تطالب أوروبا باستقبال مواطنيها المحتجزين في سوريا

طالبت الولايات المتحدة، أمس الأول الخميس، الدول الأوروبية باستعادة مواطنيها الذين انضموا لتنظيم الدولة في سوريا والمحتجزين لدى ميليشيات الحماية وذلك بعد استعادتها واحداً منهم مؤخراً.

وجاءت المطالبة في تصريحات صحفية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي طالب الدول الأوروبية باستقبال مواطنيها، مهدداً بإطلاق سراحهم وجعل الدول تواجه تداعيات ذلك.

وقال ترامب للصحفيين خارج البيت الأبيض: “لدينا آلاف من مقاتلي تنظيم الدولة نريد من أوروبا أن تأخذهم، ودعونا نرى إذا فعلت ذلك، وإذا لم تفعل، عندئذ سوف نضطر على الأرجح إلى إطلاق سراحهم كي يتجهوا نحو أوروبا”.

وفي ذات السياق قالت شبكة “CNN” أمس: إن الولايات المتحدة استعادت من سوريا مواطناً أمريكياً من أصول تركية متهماً بالانتماء إلى تنظيم الدولة.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين -لم تسمهم- أن المستعاد مقاتل سابق في تنظيم الدولة كان محتجزاً لدى ميليشيات الحماية في شمال شرق سوريا وتم نقله بمساعدة من وزارة الدفاع الأمريكية إلى الولايات المتحدة.

وترى الولايات المتحدة الأمريكية أن “إعادة المقاتلين الأجانب إلى بلدانهم الأم هي الحل الأفضل لتجنب عودتهم إلى ساحة القتال”، إلا أن المسألة ما زالت تثير سجالات في العديد من الدول.

وترفض الدول الأوروبية حالياً إعادة مواطنيها (رجالاً أو نساءً) من تنظيم الدولة وتعتبرهم خطراً على أمنها إذا ما عادوا إليها باستثناء أطفالهم الأيتام و”كل حالة على حدة” (فرنسا وبلجيكا استعادتا أطفالاً فقط في وقت سابق).

يشار إلى أن ميليشيات الحماية تحتجز نحو 9 آلاف مقاتل أجنبي من أعضاء تنظيم الدولة السابقين ينحدرون من دول مختلفة، إضافةً إلى نحو 60 ألف شخص من عائلات عناصره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.