ارتفاع أسعار السجائر في تركيا.. واليكم الاسعار الجديدة

3 أغسطس 2019آخر تحديث :
Doctor breaking a cigarette
Doctor breaking a cigarette

تركيا بالعربي

ارتفاع جديد بأسعار السجائر في تركيا… هكذا أصبحت الأسعار

أعلنت دائرة الضريبة التركية رفع نسب الضريبة الاستهلاكية على علب السجائر.

وابتداء من اليوم السبت، فقد زيدت 3 ليرات تركية على علب السجائرة لتصبح على النحو التالي.

Kent Prg. (Blue, Grey, White): 15 TL

Kent D-Range (Blue, Grey, Switch): 15 TL

Kent D-Long (Blue, Grey): 15 TL

Kent Switch: 16 TL

Kent Nano: 18 TL

Rotmans: 14 TL

Viceroy: 14,5 TL

Pall Mall: 14,5 TL

Tekel 2000: 14 TL

Tekel 2001: 14 TL

Samsun: 14 TL

Samsun 216: 14 TL

Maltepe: 14 TL

ولاية تركية تصدر تعليمات بخصوص السوريين

بعد الأحداث الأخيرة التي تعرض لها اللاجئون السوريون في تركيا على المستويين الشعبي والحكومي، وفي محاولة لمنع تفاقم الأوضاع وتلطيف الأجواء، أصدرت ولاية إزمير أقصى غرب تركيا تعليمات وتوجيهات جديدة بشأن اللاجئين السوريين والشائعات التي تحرض عليهم.

وذكرت وكالة الأناضول التركية بأن والي إزمير وجه بياناً كتابياً إلى المخاتير في ولايته، طالبهم خلاله بعدم نشر المشاكل التي يكون أحد أطرافها من السوريين تجنباً لتفاقم الأوضاع، وشدد البيان على أن المذنب وصاحب الجـ.رم سيعاقب أياً كانت جنسيته، مضيفاً أنه ليس من الحكمة نشر هذه المشاكل على مواقع التواصل الاجتماعي كون الأخيرة تساعد في نشر الشائعات بشكل كبير.

وفي السياق ذاته، عقدت قيادات حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا اجتماعاً في العاصمة أنقرة خلال الأسبوع الماضي، ليتم اتخاذ جملة من القرارات الهامة بشأن اللاجئين السوريين.

وأكدت مصادر تركية بأن الحزب أوكل لمسؤوليه مهمة محاربة الشائعات التي يتعرض لها السوريون وإظهار عدم صحتها للرأي العام، وإبراز دور تركيا في استقبال اللاجئين وفتح أبوابها لهم دون التمييز بين عرق أو دين منذ العهد العثماني حتى اليوم.

ووفقاً لصحيفة “يني شفق” المقربة من الحزب، فإن القائمين على الاجتماع شددوا على ضرورة التصدي لـ “الحملات السوداء” التي يتعرض لها السوريون ودحض الشائعات التي تلاحقهم وعقد اللقاءات مع المواطنين الأتراك لتوضيح عدم صحتها.

محاربة الشائعات
وركز الحضور على أهمية نفي الأنباء التي تدعي قدرة الطلاب السوريين على دخول الجامعات دون اختبارات، وحصولهم على منح مالية ومنازل مجانية من الحكومة ومشاركتهم في الانتخابات، إضافة إلى وجود امتيازات للسوريين داخل المشافي والمراكز الطبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيادة الحزب طلبت من الحاضرين تنشيط استخدام المراكز الصحية المخصصة للاجئين وتفعيلها بشكل أكبر والتي يبلغ عددها 189 مركزاً في 21 ولاية تقدم الخدمات الصحية واللقاحات وخدمات الولادة في كل منطقة تحوي أكثر من 20 ألف سوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.