تركيا: رفع أسعار الغاز المنزلي

2 أغسطس 2019آخر تحديث :
عداد الغاز الطبيعي في تركيا
عداد الغاز الطبيعي في تركيا

أخبار تركيا بالعربي

“سوق الطاقة التركية” تعلن زيادة سعر الغاز الطبيعي في الوحدات السكنية

أعلنت هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية “EPDK” زيادة سعر الغاز الطبيعي بنسبة 14.97 بالمئة في الوحدات السكنية.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن الإعلام التركي الرسمي، فقد جاءت الزيادة في إطار أسعار بيع الجملة التي أعلنت عنها، أمس الخميس، شركة خطوط أنابيب نقل البترول التركية “BOTAŞ”.

وبلغت نسبة الزيادة في الوحدات السكنية (دون 300 ألف سنتيمتر مكعب في السنة) 14.97 بالمئة.

كما بلغت في المناطق الصناعية ومستهلكي الأغراض التجارية كإنتاج الغاز الطبيعي المضغوط (أكثر من 300 ألف سنتيمتر مكعب في السنة) نسبة 13.73 بالمئة.

هذا وقد دخلت الزيادة حيّز التنفيذ ابتداءً من يوم أمس الخميس 1 آب / أغسطس.

استقالات جماعية تشهدها مدينة إسطنبول

أعلنت الإدارة العليا لإدارة المياه والصرف الصحي في إسطنبول ( ISKI ) ، إحدى المنظمات التابعة لبلدية اسطنبول الحضرية استقالتها بشكل جماعي.

وقالت الإدارة في بيان صحفي اليوم الجمعة : ” بصفتنا الإدارة العليا للإدارة العامة ISKI ، فإن خدمة إسطنبول للمياه هي مهمة سعيدة مع إدراكنا بأننا نؤدي واجباتنا كاملة، لذلك نحن نغادر طواعية”.

وأضافت في بيانها ” واصلنا إجراء خدمات المياه والصرف الصحي بدقة، ويسعدنا أن نقول إنه منذ عام 1994 وفرت İSKİ المياه النقية في إسطنبول بفضل التخطيط الذي يتم فيه دائمًا حساب السيناريوهات السلبية مثل الاحتباس الحراري وتغير المناخ”.

وأكدت أنه جرى توصيل مياه الشرب الصحية والعالية الجودة في العالم لسكان إسطنبول دون انقطاع بما في ذلك “أشد السنوات جفافًا”.

وتابعت ” قصة النجاح هذه هي فخرنا جميعًا، وقد تم إنشاء بيئة صحية محمية من بحار اسطنبول، والجداول ، والموارد المائية ، وتلوث مياه الصرف الصحي في القرن الذهبي، وتمت زيادة معدل معالجة المياه العادمة إلى 99 بالمائة”.

وتمنت الإدارة العليا التوفيق لرئيس بلدية اسطنبول الكبرى أكرم إمام إوغلو وفريقه مع إدارة İSKİ الجديدة.

وقدمت الشكر للرئيس رجب طيب أردوغان وجميع أعضاء بلدية إسطنبول وجميع أعضاء عائلة İSKİ الكبيرة ، ” الذين عملوا بجد من أجل حل مشكلة المياه التاريخية في إسطنبول، نحن نقدم حبنا واحترامنا لسكاننا المحترمين”.

المصدر: نيو ترك بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.