عاجل: الفصائل الثورية تحبط محاولة تسلسل قوات روسية خاصة إلى إدلب

1 أغسطس 2019آخر تحديث :
الجيش السوري الحر في مدينة منبج
الجيش السوري الحر في مدينة منبج

تركيا بالعربي

نفذت القوات الخاصة الروسية محاولة تسلل فاشلة على إحدى نقاط الرباط بريف إدلب الشرقي، وتكبدت خسائر بشرية جراء انكشافها واندلاع اشتباكات.

وأفادت مصادر عسكرية في الجبهة الوطنية للتحرير بأن القوات الروسية قامت بالتسلل على محور سنجار قرب “أبو الظهور” في ريف إدلب الشرقي الساعة 02,30 أمس اﻷربعاء مستخدمة أسلحة نوعية مزودة بكاتمات للصوت.

وفور اكتشاف أمر القوات المتسللة وقع اشتباك عنيف مع إحدى نقاط الرباط التابعة للجبهة وتوجهت المؤازرة للتصدي للهجوم، مما أدى الى انسحاب الروس بعد إيقاع خسائر بشرية في صفوفهم.

من جهته قال قائد عسكري سوري معارض، اليوم الخميس، إن “عددا من عناصر (الجبهة الوطنية للتحرير) التابعة للجيش السوري الحر، استشهدوا خلال صدهم محاولة تسلل لقوات النظام السوري مدعومة بقوات خاصة روسية”.

وأوضح النقيب ناجي مصطفى المتحدث الرسمي باسم الجبهة، في حديث مع “وكالة أنباء تركيا” أن “عددا من عناصر الجبهة استشهدوا، ليلة الخميس، أثناء صد محاولة قوات النظام السوري والقوات الخاصة الروسية التسلل على محور جبهة اعجاز بريف إدلب الشرقي”.

ولفت مصطفى إلى أن “الاشتباكات بين الطرفين دامت لأكثر من نصف ساعة، أسفرت عن ارتقاء شهداء من عناصر الجبهة، ومقتل عدد من قوات النظام السوري”.

من جهته، قال مصدر في المكتب الإعلامي لفصيل “صقور الشام” التابع للجيش السوري الحر إن “القوات الخاصة الروسية تسللت بعد منتصف ليل أمس، على أحد محاور رباط فصائل المعارضة السورية شرقي إدلب، مستخدمة الأسلحة النوعية وكاتمات الصوت”.

وأضاف المصدر أنه “حصل اشتباك عنيف مع احدى نقاط الرباط التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، ما أدى إلى انسحاب المهاجمين وتكبيدهم خسائر بشرية، وارتقاء عدد من الشهداء من فصائل المعارضة السورية”.

وتأتي تلك الخروقات التي تنفذها قوات النظام المدعومة من حليفها الروسي، عشية جولة أستانة الـ 13 المزمع عقدها اليوم 1 آب/أغسطس، بين الأطراف الثلاثة تركيا وروسيا وإيران، والتي ستناقش عددا من الملفات وأهمها التصعيد المستمر من قبل النظام السوري على محافظة إدلب المشمولة ضمن مناطق “خفض التصعيد” بحسب اتفاق روسي – تركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.