مشفى تركي يعطي طفلة سورية لعائلة تركية بالخطأ … والطبيب يدخل العائلتين في متاهة كبيرة (فيديو)

31 يوليو 2019آخر تحديث :

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

مشفى تعطي رضيعة سورية لعائلة تركيا

فبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع show tv في منطقة أسنيورت بمدينة اسطنبول شمال غرب تركيا، زوجان تركيان قررا أن يولد طفلهما الأول في مشفى خاص.

وأثناء فترة الحمل علم الزوجان أن مولدهما بنت، إلا أنه وبعد أن تمت الولادة وعودتهما للمنزل مع طفلتهما كانت الصدمة أن الاسم الموضوع على يد الطفلة من المشفى اسم طفلة سوريا اسمها آلاء. ب بدل اسم طفلتهما ملاك. م.

عادا الوالدان للمشفى للبحث عن طفلتهما فقال المسؤولون أن هذا مجرد خطأ بالسوار الذي وضع على يد الطفلة فقط وأن الطفلة طفلتهم.

قالت الجدة أن طبيب التخدير عندما خرج من غرفة العمليات قال لها أن مولودكم صبي وبصحة جيدة.

وطالب الزوجان ب إيجاد الطفلة التي أعطيت للعائلة السورية التي من المحتمل أن تكون طفلتهم.

هذا وما زالت الحقيقة غير واضحة وسيقدم الزوجان دعوة قضائية ضد المشفى وسيقومان بتحليل DNA للطفلة للتأكد من نسبها.

مسؤول تركي يطمئن السوريين من أكل حقوقهم بعد الآن

والي إسطنبول: لن نسمح بعد الآن باستغلال اللاجئين السوريين

صرح والي إسطنبول “علي يرلي قايا” بأنهم لن يسمحوا بعد الآن باستغلال اللاجئين السوريين من خلال تشغيلهم بأعمال ووظائف غير مسجلة، مشدداً على أن السلطات ستفرض غرامات مالية كبيرة بحق أرباب الأعمال المخالفين ابتداءً من تاريخ 26 آب / أغسطس القادم.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها والي إسطنبول لصحيفة “AKŞAM” المحلية.

وقال يرلي قايا، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إسطنبول تستقبل اليوم مليون و 77 ألف أجنبي، بينهم 547 ألف سوري خاضع للحماية المؤقتة، و 527 ألف أجنبي مقيم، إضافة إلى 3 آلاف أجنبي يتمتع بحق الحماية الدولية.

وأضاف مشيراً إلى أنهم التقوا مؤخراً بالمؤسسات المعنية والمنظمات السورية غير الحكومية، ووضعوا خارطة طريق انتهوا من إعداد نصها باللغات التركية، والعربية، والانجليزية.

كما لفت الانتباه إلى وجود أكثر من 100 ألف عامل سوري غير مسجل في اسطنبول، مشدداً على أنهم لن يسمحوا بعد الآن باستغلال السوريين بأعمال ووظائف غير مسجلة، وسيفرضون غرامات مالية كبيرة بحق أرباب الأعمال المخالفين بهذا الشأن.

وتابع حديثه مشيراً إلى أنهم قاموا بتحذير 6 آلاف مقر عمل (مصنع / شركة / ورشة …) حتى الآن، وسيتابعون حملتهم حتى تاريخ 25 آب / أغسطس القادم، حيث ستبدأ السلطات المعنية بفرض الغرامات بحق المخالفين من أرباب الأعمال ابتداءً من 26 آب / أغسطس.

وعاد الوالي مجدداً لتذكير السوريين وحملة الجنسيات الأخرى من الأجانب المتواجدين في إسطنبول بضرورة حمل وثائقهم الشخصية بشكل مستمر، وإبرازها للجهات المعنية فور طلبها.

وأردف بأنهم أرسلوا، منذ بداية الحملة بتاريخ 12 تموز / يوليو، ألف و 752 سورياً غير مسجل إلى ولايات حددتها وزارة الداخلية، كما ضبطوا 9 آلاف و 309 مهاجرين غير نظاميين، تم تحويلهم إلى مراكز الإعادة بصدد ترحيلهم إلى خارج تركيا.

وأضاف أنهم (ضبطوا) 10 آلاف سوري غير مسجل خلال الفترة الممتدة ما بين 12 – 28 تموز / يوليو الحالي، مشيراً إلى أن الإجراءات المتعلقة بالشخص الواحد (لإرساله إلى ولاية تحددها وزارة الداخلية) تستغرق قرابة 4 أيام، لافتاً الانتباه إلى التعاون الذي تبديه كافة مراكز الإعادة في تركيا بهذا الشأن.

كما أشار في سياق حديثه إلى إمكانية عودة السوري إلى الولاية المسجل فيها عبر وسائط النقل المختلفة باستخدام بطاقة الحماية المؤقتة “كمليك”، دون التطرّق لضرورة حصوله على “إذن سفر”.

وتابع أن البلديات تبحث مع المنظمات غير الحكومية مسألة نقل الأثاث المنزلي (المملوك للسوريين المخالفين بإقامتهم في إسطنبول)، مشيراً إلى أن تلك المنظمات تقدمت إليهم بطلب في هذا الشأن.

وختم والي إسطنبول حديثه بالقول إنهم يرسلون المهاجرين غير المسجلين في البداية إلى مراكز الإيواء المؤقت، حيث يتم تسجيلهم “بعد التحقق من أنهم بالفعل طالبو لجوء” في الولايات التي يتواجد فيها أقاربهم في حال وجودهم.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.