شركة تركية تدخل إلى سوريا لبدء الاستثمار وتقديم خدماتها

28 يوليو 2019آخر تحديث :
الكهرباء
الكهرباء

تركيا بالعربي

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي عن قرب توفير عدة خدمات ضخمة ستشمل الكهرباء والإنترنت والمياه للمدينة خلال فترة قريبة.

ونشر المجلس عبر صفحته الرسمية في فيسبوك أن اجتماعاً عُقد اليوم بين رؤساء المجالس المحلية لمدينة الباب وبزاعة وقباسين مع مساعد والي غازي عنتاب التركية “شانول الأسمر” وممثلين عن شركات الكهرباء والإنترنت ، وتم الاتفاق على تقديم عدة خدمات للمنطقة.

وأوضح أن شركة الكهرباء التركية ستقوم بإيصال الكهرباء إلى المدينة في نهاية الشهر التاسع من العام الجاري، من خلال تمديد وتجهيز خط شبكة الكهرباء بين تركيا والباب، كما ستبدأ بتركيب محولات الكهرباء في المدينة خلال الشهر القادم.

وأشار إلى أن العمل قائم على تأمين خطوط إنترنت باستخدام كابلات الألياف الضوئية من مدينة الراعي إلى مدينة الباب، كما سيتم تزويد المدينة بكاميرات مراقبة.

وأضاف أن شركة المياه ستقوم خلال الشهر القادم بحفر وتجهيز الخطوط من الآبار الموجودة في مدينتي الراعي وسوسيان وتجهيز مضخات المياه باحتياجاتها، في الوقت الذي تقوم به إحدى المنظمات بترميم وصيانة الشبكات الموجودة ضمن المدينة.

وكان مجلس الباب المحلي قد وقّع في وقت سابق مذكرة تفاهم خاصة مع شركة الطاقة التركية “AKenergyLtdşti” لتزويد المدينة بالكهرباء.

تجدر الإشارة إلى أن المناطق الواقعة شمال شرق حلب والتي تم تحريرها في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون بدأت تنهض خدمياً من خلال إعادة بناء البنى التحتية، وافتتاح الجامعات، وترميم الطرقات.

نداء سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.