السلطات التركية تلغي حفل المطرب “وفيق حبيب” الموالي للنظام السوري

28 يوليو 2019آخر تحديث :
السلطات التركية تلغي حفل المطرب “وفيق حبيب” الموالي للنظام السوري

تركيا بالعربي / خاص

قالت مصادر خاصة لموقع تركيا بالعربي أن السلطات التركية قررت إلغاء حفل المطرب الموالي للنظام السوري وفيق حبيب والذي كان مزمع اقامته في عطلة عيد الأضحى المبارك.

وبحسب المصادر فقد تلقت السلطات التركية بلاغات من مواطنين أتراك وسوريين حول خلفيات هذا المطرب السوري والذي يعتبر نفسه موالياً للنظام السوري، ولذلك أتخذرت قرار بالغاء بالغاء الحفل الغنائي.

وكانت تركيا بالعربي قد سلطت الضوء على الغضب الشعبي لدى السوريين بالتزامن مع موجات استنكار كبيرة من قبل أتراك حول هذا الحفل الغنائي للمطرب السوري وفيق حبيب.

فقد أعرب نشطاء وصحفيون أتراك وسوريون عن انزعاجهم إزاء حفل مرتقب للمغني “وفيق حبيب”، وهو أحد “شبيحة” نظام الأسد، في مدينة إسطنبول التركية، منتصف آب/ أغسطس القادم.

وانتشر عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي إعلان الحفل المرتقب تنظيمه في فندق “WİSH MORE” بمنطقة “قوجه تبه” في الطرف الأوروبي لإسطنبول، يوم 16 أغسطس.

وأثار الإعلان استياءً واسعاً في أوساط اللاجئين السوريين في تركيا باعتبار حبيب واحداً من أشد المغنين تطرفًا في موقفه إلى جانب الأسد، عبر سلسلة من الأغاني التي أطلقها دفاعاً عن جيشه وميليشياته.

بدوره قال الصحفي التركي يلماز بيلغن، في تغريدة عبر تويتر، إن “عدو تركيا، وشبيح الأسد السوري وفيق حبيب، سيحيي حفلًا في إسطنبول.. سعر تذكرة الحفل يبدأ من 100 دولار”.

من جهته قال الصحفي التركي ليفنت كمال، في تغريدة عبر تويتر، إن “شبيح الأسد وعدو تركيا وفيق حبيب، يعتزم إحياء حفل في إسطنبول”.

أمّا الناشط التركي سلامي حقطان، فعلّق قائلًا: “بينما تمطر القنابل على إدلب، وتهز صرخات الآباء العرش، ووسط بكاء الأمهات، يعتزم سبيح الأسد وعدو تركيا وفيق حبيب إقامة حفل في تركيا”.

الناشط “محمود حج علي”، قال بدوره إن وفيق حبيب الذي يدعم قاتل الأطفال سينظم حفلًا في إسطنبول، داعيًا إلى منح إقامة الحفل الذي سيساهم في دعم نظام الأسد ماديًا.

ويعتبر وفيق حبيب حسب تصريحات صحفية بأن رسالته تشبه “رسالة الجيش العربي السوري اليوم فهم، محاربون من منبرهم من أجل بلادهم وأنا أحارب من منبري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.