مسعود أوزيل يتعرض لهجوم مسلح

26 يوليو 2019آخر تحديث :
مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

تركيا بالعربي

تعرض لاعب فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، الألماني ذوي الأصول التركية مسعود أوزيل، وزميله سيد كولاشيناتس لهجوم مسلح من قبل مجهولين على دراجات نارية بالعاصمة البريطانية لندن.

وطاردت مجموعة من الذين يستخدمون الدراجات النارية بغرض السرقة السريعة، مسعود أوزيل الذي كان يقود سيارته رفقة زميله بالفريق اللندني اللاعب البوسني سيد كولاشيناتس، وذلك وفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية.

وبعد مطاردة لوقت طويل، هاجموا أوزيل داخل السيارة، ولكن كولاشيناتس قفز منها وحاول ضرب المهاجمين لإبعادهم عن الألماني.

ووفقا للصحيفة، فقد ترك أوزيل سيارته من طراز مرسيدس وانطلق إلى مطعم، وهرع العاملون في المطعم لمساعدة اللاعبين.

وقال أحد شهود العيان: “بدا أوزيل مرعوبا تماما، كما هي الحال بالنسبة لكل من تعرض للمطاردة من قبل رجال بالسكاكين، بدا كما لو كان يركض من أجل حياته، وأفترض أن الأمر كان كذلك”.

وأضاف: “رأيته يختفي في المطعم وكيف طارده أصحاب الدراجات النارية، لم يخلعوا خوذهم وكانوا جميعا يرتدون ملابس سوداء طويلة الأكمام في هذا الطقس الحار حتى لا يعرفهم أحد”.

وذكر تقرير للشرطة أن أشخاصا مجهولين كانوا يعتزمون سرقة لاعبي الفريق اللندني اللذين لم يصابا بأذى.

وفي الوقت الحالي، لم يتم القبض على أحد متورط في الحادثة، والتحقيق مستمر.

“هيئة التفاوض” تطالب الفصائل الثورية بعدم المشاركة في مباحثات “أستانا”

“هيئة التفاوض” تطالب الفصائل الثورية بعدم المشاركة في مباحثات “أستانا” رداً على المجا ز ر بحق المدنيين

طالبت “هيئة التفاوض السورية” الفصائل الثورية بالامتناع عن المشاركة في الجولة القادمة من محادثات “أستانا” المزمع عقدها مطلع شهر أغسطس/ آب القادم، وذلك رداً على المجا ز ر المستمرة بحق المدنيين في إدلب.

وأكد رئيس هيئة التفاوض “نصر الحريري” توقُّف العملية السياسية وجميع أشكال التواصل مع روسيا طالما أن التصعيد العسكري على إدلب مستمر، واستمرار عدم جديتها بالوصول إلى حل سياسي.

ودعا “الحريري” في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في إطار تعليقه على المجزرة التي أوقعتها الطائرات الروسية في مدينة “أريحا” يوم أمس الأربعاء، الفصائل الثورية إلى السير في نفس اتجاه هيئة التفاوض وعدم المشاركة في الجولة القادمة من محادثات “أستانا”.

ويُذكر أن الرائد “جميل الصالح” قائد جيش العزة اعتبر قبل أيام أن حضور مؤتمر “أستانا” خيانة للثورة السورية ومشاركة بقتل المدنيين، ودعا إلى إيقاف “مهزلة أستانا” بسبب ارتباط انعقادها بحدوث المجازر، وذلك في تعليقه على حملة التصعيد والقصف الممنهج التي تشنها روسيا ضد المدنيين في الشمال السوري قبيل انعقاد الجلسة الجديدة لضامني المسار.

الرئاسة التركية: المنطقة الآمنة بسوريا يجب أن تلبّي تطلعاتنا

قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، للمبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، إن إنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات، لن يتم إلا من خلال خطة تلبي تطلعات أنقرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده قالن مع جيفري، الأربعاء، في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

وتمحور اللقاء حول تأسيس المنطقة الآمنة شرق نهر الفرات ومكافحة التنظيمات الإرهابية والمستجدات في سوريا.

متحدث الرئاسة التركية، أكّد خلال اللقاء على أولويات الأمن القومي لبلاده بشكل واضح.

تركيا تعلن تشكيل لجنة مع الائتلاف لبحث أوضاع اللاجئين السوريين

أعلنت تركيا تشكيل لجنة مع الائتلاف المعارض لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا وخاصة في مدينة اسطنبول.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الداخلية، سليمان صويلو، مع رئيس الائتلاف السوري المعارض، أنس العبدة، اليوم، الأربعاء 24 من تموز، بحثا فيه أوضاع السوريين في تركيا وتعزيز الشراكة للوصول إلى حلول عملية تساعد على تجاوز الصعوبات، وتأكيد دور السوريين في التنمية والاستقرار.

وقال العبدة عبر حسابه في “تويتر” إن اللقاء كان مثمرًا واتفق الجانبان على لجنة اتصال ومتابعة لتنسيق العمل بين الطرفين.

في حين أفادت وكالة “الأناضول” أن اللجنة المشتركة بين الطرفين ستكون برئاسة نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاطقلي، والعبدة، لمتابعة الشؤون المتعلقة بالسوريين.

ويأتي اللقاء في ظل استمرار الحملة التي تشنها الحكومة التركية ضد اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والإقامة في مدينة إسطنبول.

وتفاقمت قضية اللاجئين في تركيا بعد الانتخابات البلدية، التي انتهت في حزيران الماضي، بفوز مرشح حزب “الشعب الجمهوري” المعارض، أكرم إمام أغلو، على حساب مرشح “العدالة والتنمية” بن علي يلدرم.

وشهدت مدينة اسطنبول، خلال الأيام الماضية، ترحيل عشرات السوريين إلى إدلب السورية بحجة عدم حيازتهم بطاقة الحماية، ما أثار استياء السوريين وطالبوا بإعطاء مهلة للاجئين لتصحيح أوضاعهم.

وتزامن اللقاء مع إعلان وزير الداخلية التركي إلقاء القبض على على ألف لاجئ سوريا في مدينة إسطنبول.

وقال صويلو، خلال لقاء مع تلفزيون “NTV” التركي، اليوم، إنه تم توقيف ستة آلاف و122 مهاجرًا غير شرعي في إسطنبول من مختلف الجنسيات، منهم 2600 شخص من الأفغان، وحوالي ألف لاجئ سوري.

وأكد صويلو أن غير السوريين يتم إرسالهم إلى مراكز الترحيل، أما السوريون تحت الحماية المؤقتة فلديهم مهلة حتى 20 من آب المقبل، من أجل العودة إلى الولايات التي استخرجوا منها البطاقة.

أما السوريون غير الحاملين للبطاقة، سيتم نقلهم إلى المخيمات من أجل إبقائهم تحت السيطرة، بحسب تعبير الوزير، مؤكدًا أنه لن يتم ترحيل أي سوري خارج تركيا.

وبحسب أرقام ولاية اسطنبول فإن هناك 522381 سوريًا مسجلين بإقامة في اسطنبول، إضافة إلى 547479 سوريًا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة، ليكون عددهم مليونًا و69860 شخصًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.