تسجيل الدخول

طريقة تسجل ابنك في مدرسة تركية؟

23 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
طريقة تسجل ابنك في مدرسة تركية؟

تركيا بالعربي

بدأ الدوام في المدارس التركية للعام الدراسي 2019-2020 في 30 من آب 2019.

في المرحلة التحضيرية للمدرسة يجب أن يقوم الولي بالتسجيل مبكرًا بسبب الازدحام الكبير وعدم قدرة الروضات على استيعاب عدد كبير لهذا ينصح بمراجعة المدارس القريبة مبكرًا.

إذا كان الطفل مسجلًا لدى النفوس التركية فسيقوم نظام وزارة التربية الإلكتروني بتحويله بشكل آلي لأقرب مدرسة بما يتناسب مع قدرتها على الاستيعاب.

00للتحقق من مدرسة طفلك (افتح من هنا).

أدخل رمز التحقق ثم رقم طفلك الوطني (T.C) وتاريخ ميلاده، سيظهر في أسفل القائمة المدرسة التي اختيرت لطفلك.

احرص على الذهاب والتسجيل مبكرًا.

1
1

ماهي الأوراق المطلوبة للتسجيل؟

الورقة الرئيسية في التسجيل هي صورة عن وثيقة الحماية المؤقتة للطفل ووالده وربما تُطلب الوثيقة الأصلية.

إذا كان الطفل في المرحلة الانتقالية ستطلب المدرسة “وثيقة النجاح” (Karne) والتي يمكن الحصول عليها من المدرسة السابقة.

للتسجيل في المدرسة أنت بجاجة لورقة “عنوان السكن” والتي يمكن الحصول عليها من تطبيق “تركيا الرقمية” (E-Devlet) أو من نفوس منطقتك أو مختار الحي.

التسجيل في المدارس التركية مجاني لكن بعض المدارس تطلب مبلغًا رمزيًا لاستخدامه في النشاطات، وحين تدفع احرص على الحصول على فاتورة من قبل المشرف المسؤول.

التسجيل لطلاب المدارس السورية المؤقتة

للتسجيل في المراحلة التعليمية الثانية طرق ثانية حسبما قال مدير مكتب شؤول الطلاب في تركيا، أسامة الحنفي، لعنب بلدي.

وقال الحنفي إن “عملية دخول طلاب المدارس السورية المؤقتة إلى المدارس التركية يتم عن طريق مديريات التربية حصرًا التي تطلب ورقة إثبات السكن بالإضافة إلى جلاء الصف الثامن وصورة عن الكيملك”.

وأوضح الحنفي أن عمليات التقديم تكون عادًة في نهاية شهر آب وبداية أيلول، وتمنح المديرية الطالب استمارة تحوي 5 خيارات يجب على الطالب الاختيار بحسب المدرسة القريبة عليه أو جودة تعليمها، ويتم اختيار المدرسة من قبل لجنة تفرز الطلاب على المدارس”.

لم تقبل المدرسة تسجيلي!

نصح مدير مكتب شؤول الطلاب في تركيا، أسامة الحنفي الطلاب الذين لم تقبل المدارس التركية تسجيلهم أن يتوجهوا لمديرية تربية المنطقة مصطحبين معهم كافة الأوراق اللازمة.

العمر المناسب لدخول الروضة

يحق للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ست سنوات (72 شهرًا) دخول المدرسة.

أما بالنسبة للأطفال الذين يريدون الدخول إلى المدرسة مبكرًا (قبل إتمام ست سنوات)، سينظر بوضعهم من قبل إدارات المدارس حسب تطورهم، وستصدر لوائح تنظم دخولهم.

ويبلغ عدد الأطفال السوريين المقبلين على المرحلة الابتدائية 494 ألفًا و646 طفلًا في عموم تركيا، بحسب إحصائية صادرة عن دائرة الهجرة التركية، في 21 من حزيران 2019.

المصدر: صحيفة عنب بلدي



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • هنادي,

    لك انا ابني,انسرق جهازو والكملك وتعرض للضرب ع ايد شب تركية وابني طفل عمرو 14سنة وعملنا محضر واخدنا نسخة عنو وهلق,وقت رحنا نسجلو بالمدرسة رفضو يسجلو ومااعترفو لا ع محضر ولا صورة الكملك ونحن من عرف انو وزير الداخلية اقر تسجيل الطلاب المخالفين باستنبول شو الحل هلق يضيع مستقبل الولد وانا ارملة وعندي ولدين غيرو هم الي يشتغلو ويعيلو البيت وما عندي لا راتب ولا كرت حلال احمر شو الحل شو اعمل انا جيت ع تركية من خمس سنين وكانو صغار ولادي ابوهم استشهد بالحرب وراح بيتي,جيت مع ولادي حتى ااقدر احمين كرمال الله عطوني الحل بدي ااقدر عيش بسلامة,وستر ارجاء الحل من الدولة التركية

  • محمد زهير

    مرحبا
    انا متقدم لاقامة سياحة لعائلتى موعدالمقابلة سوف يكون في فترة التسجيل المخصصة للطلاب الجدد (ورقم الدىجى رقم الوطنى لم يتم اصداره إلا متأخر )
    . سؤالى هل لى تسجيل الاولاد بعد انتهاء من استصدار رقم الوطنى ؟