عكس السير يهاجم موقع تركيا بالعربي ويكذب خبراً صحيحاً ومستندا على أدلة واثباتات

22 يوليو 2019آخر تحديث :
تنويه هام
تنويه هام

تركيا بالعربي

تود تركيا بالعربي التنويه للخبر الذي نشرته بتاريخ 20/7/2019 عن إستخراج إذن عمل مجاني من قبل الهلال الأحمر التركي لغير القادرين على دفع تكاليف إذن العمل فقط من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة.

وعلى الرغم من إستناد تركيا بالعربي في خبرها هذا على وكالة قاسيون الذي أوردت الخبر، حيث لم تكن تركيا بالعربي هي صاحبة الخبر على الاطلاق، إلا أن تركيا بالعربي تفاجئت من هجوم كاذب من قبل موقع عكس السير والذي تقصد عن عمد تشويه سمعة موقع تركيا بالعربي ومدير الموقع الأستاذ علاء عثمان عن قصد من خلال الخروج عن فحوى الخبر الأساسي أو التأكد من معلوماته بنفسه، والتطرق لكلمات كاذبة بحقنا كوسيلة إعلامية تحظى بمصداقية لدى ملايين السوريين والعرب من المهتمين بالشأن التركي.

وبالعودة إلى فحوى الخبر والذي نقلته تركيا بالعربي عن وكالة قاسيون فإنها تؤكد صحة الخبر من الناشط السوري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا الأستاذ يوسف ملا في اتصال هاتفي والذي قال أن هذه الخدمة أطلقها بالفعل الهلال الأحمر التركي في العاصمة أنقرة وبعض الولايات التركية، إلا أن مديرة الهلال الأحمر التركي طلبت منه توقيف الفيديو والخبر بعد نشره في موقع تركيا بالعربي وذلك بسبب الضغط الكبير الذي حصل على مراكز الهلال الأحمر التركي وسوء الفهم لدى كثير من السوريين بهدف المساعدة والتي كانت مقدمة فقط للفقراء الغير قادرين على استخراج اذن العمل بانفسهم.

عكس السير يحاول تكذيب خبر صحيح فقط للاساءة الى مدير تركيا بالعربي الاستاذ علاء عثمان

عكس السير يحاول تكذيب خبر صحيح

وتؤكد تركيا بالعربي صحة المعلومات المذكورة في الخبر على الرغم من نفيها من قبل الأستاذ غزوان قرنفل رئيس تجمع المحامين السوريين في تركيا والذي وصف موقع تركيا بالعربي بالدجل والكذب، إلا أن لدينا الأدلة والتي سنذكرها بالصور والفيديوهات نهاية هذا الخبر، كما نؤكد بأن العديد من السوريين الفقراء كانوا قد استخرجوا بالفعل إذن عمل بمساعدة من الهلال الأحمر التركي كونهم غير قادرين على دفع تكاليف إستخراجه بأنفسهم.

وهنا تنوه تركيا بالعربي إلى أن كل ما ذكره موقع عكس السير بحق تركيا بالعربي ومدير الموقع هو كلام كيدي مقيت لا أساس له من الصحة ولا يستند على أي شيء وهدفه التشهير بنا فقط لا غير وقد اعتمد على منشور الأستاذ غزوان قرنفل والذي تواصلت معه تركيا بالعربي هاتفياً لتوضيح الالتباس الذي حصل في الخبر الجديد فقط والذي كان مصدره وكالة قاسيون لكونه لم يكن واضحاً بالشكل الكافي.

الجدير بالذكر هنا أن ليس كل من يدخل إلى الهلال الأحمر التركي سيحصل على مساعدة في استخراج اذن عمل بشكل مجاني، بل يجب أن يثبت عدم مقدرته على ذلك، كما أن الكثير من المراكز التي تم ذكرها من قبل وكالة قاسيون لم تعد تقبل تقديم المساعدة بسبب الضغط الكبير الذي حصل عليهم.

وكلام الأستاذ يوسف ملا لموقع تركيا بالعربي أن مديرة مركز الهلال الأحمر التركي في العاصمة أنقرة قد طلبت منه توقيف الفيديو والخبر السابق الذي نشرته تركيا بالعربي هو خير دليل على صحة المعلومات والتي حاول موقع عكس السير التشكيك فيها بالاستناد إلى كلام الأستاذ غزوان قرنفل والذي تواصلت معه تركيا بالعربي لتوضيح الالتباس.

وقبل الدخول في الأدلة بالصور والفيديو على صحة تقريرنا وكذب خبر موقع عكس السير الكيدي، فإننا نلفت نظركم إلى أن التشهير في خبر عكس السير بمدير موقع تركيا بالعربي يأتي لكون الأستاذ علاء عثمان مقيم في ألمانيا، إلا أن موقع عكس السير لا يعلم أن لدى موقع تركيا بالعربي 5 مراسلين في ولايات إسطنبول وأزمير وغازي عنتاب وهاتاي والعاصمة التركية أنقرة.

وبالتالي هل قناة الجزيرة أو أي وسيلة ثانية يجب أن يكون مديرها مقيم في كل دولة يأتي على ذكر خبر عنها أو يكفي تواجد مراسلين.

وهذا يدفعنا للتأكد من حقد مدير موقع عكس السير والمقيم هو أيضاً في ألمانيا من مدير موقع تركيا بالعربي الأستاذ علاء عثمان، فكيف لموقع عكس السير أن ينشر أخباراً عن تركيا ما دام مدير الموقع مقيم في ألمانيا ، هذا لو أفترضنا أن هذه النقطة صحيحة وهي غير صحيحة بالطبع.

فيكفي أن يكون هناك مراسلون ومصادر وعلاقات عامة لوسيلة الاعلام حتى تكون جهة موثوقة.

كما أن المزعج لمدير موقع عكس السير المدعو (عامر) أن موقع تركيا بالعربي وبشكل شبه يومي ينشر تقارير حصرية من عدة مدن تركية يكون فيها هو السباق في نقل المعلومة، كما يغيظه الانتشار الواسع لاسم الاستاذ علاء عثمان والذي بات يتابعه أكثر من 300 الف سوري عبر يوتيوب، وما يثبت هذا الكلام عدة استطلاعات رأي عن رضا المتابعين لخدمات تركيا بالعربي ومدير الموقع علاء عثمان.

الأدلة بالصور والفيديو:

بداية من بروشور رسمي صادر من الهلال الأحمر التركي يتحدث عن الخدمة ويجب على العمال أخذها إلى رب العمل للاطلاع عليها وهي مكتوبة باللغة التركية

بروشور رسمي من الهلال الأحمر التركي

والان مع الدليل الثاني وهي صورة + فيديو الأستاذ يوسف ملا والذي حذفه بناء على طلب الهلال الأحمر التركي بسبب الضغط الكبير الذي حصل عليهم للمراجعين، إلا أن تركيا بالعربي تحتفظ بصورة الفيديو حتى اللحظة ويمكن التأكد من تاريخ نشر الخبر بتاريخ 8 فبراير الماضي من خلال النقر على الرابط التالي: (أنقر هنا)

الدليل هو صورة وفيديو الأستاذ يوسف ملا (وهنا نود التنويه لأمر هام وهو أن الفيديو تم حذفه بناء على طلب مركز الهلال الأحمر بسبب الضغط الكبير الذي وقع عليهم إلا أن تركيا بالعربي تحتفظ بنسخة منه وتؤكد صحة الخبر)

شاهد الفيديو من داخل مركز الهلال الأحمر

 

صورة فيديو الأستاذ يوسف ملا يؤكد صحة الخبر
صورة فيديو الأستاذ يوسف ملا يؤكد صحة الخبر

يبقى أن نؤكد هنا أن الخبر الجديد والذي أصبحت عليه اشكالية كان مصدره موقع وكالة قاسيون، إلا أن المشكلة كانت في أن الخبر لم يكن مفصلاً بشكل واسع ، حيث كانت النقطة الجوهرية تتكلم عن الفقراء من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة والغير قادرين على دفع تكاليف اذن العمل فيمكن وقتها مساعدتهم من قبل الهلال الأحمر التركي لاستخراج اذن العمل.

وهذه صورة من المصدر الاساسي للخبر الجديد الغير موضح

خبر وكالة قاسيون
خبر وكالة قاسيون

دليل آخر: الناشط السوري هادي العبدالله كان قد نشر خبراً مشابهاً بتاريخ 8/2/2019 بالاستناد على ما ذكره الاستاذ يوسف ملا ولم يكن لموقع تركيا بالعربي علاقة بالخبر على الرغم من أنه صحيح

وفي النهاية تؤكد تركيا بالعربي أنها ستكون مصدركم الأسرع والأوثق للمعلومات التي تهم الجالية العربية في تركيا من مصادر موثوقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.