الهلال الأحمر التركي ينعي ضحايا مجزرة معرة النعمان بإدلب

22 يوليو 2019آخر تحديث :
اسعاف الهلال الأحمر التركي
اسعاف الهلال الأحمر التركي

تركيا بالعربي

نعى الهلال الأحمر التركي ظهر اليوم الاثنين ضحايا مجزرة معرة النعمان المروعة، والتي ارتكبها الطيران الروسي جراء استهداف أحد أسواق المدينة بعدة غارات جوية.

ونشر رئيس المنظمة التركية “أكرم قنق” تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر” طالب من خلالها بالوقف الفوري لاستهداف المدنيين، كما أعرب عن حزنه إزاء “المذبحة” التي وقعت صباح اليوم في معرة النعمان جنوب إدلب.

وأكد “قنق” أن مجزرة معرة النعمان ترقى لأن تكون جريمة حرب، حيث أرفق مع تغريداته عددًا من التسجيلات المصورة التي تم التقاطها لحظة استهداف الطائرات الحربية الروسية لسوق المدينة، معلقًا عليها بهاشتاغ “جرائم حرب”.

في حين نقلت وكالة الأناضول عن وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” قوله: إن مسؤولية وقف هجمات النظام السوري على إدلب تقع على عاتق روسيا.

وكانت الطائرات الروسية ارتكبت صباح اليوم مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء بعد استهداف أحد الأسواق الشعبية داخل مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، راح ضحيتها أكثر من 50 مدنيًّا مابين قتيل وجريح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.