قرار من وزارة النقل التركية خلال عيد الأضحى المبارك

20 يوليو 2019آخر تحديث :
حركة المرور على جسر 15 تموز البوسفور
حركة المرور على جسر 15 تموز البوسفور

أخبار تركيا بالعربي

أعلن وزير النقل والبنية التحتية، تشاهيت تورهان، الجمعة، أن اكتمال أعمال الصيانة في جسر السلطان محمد الفاتح (جسر البسفور الثاني)، بمدينة إسطنبول، ستكتمل بحلول عيد الأضحى المبارك، وسيتم فتحه بكامل طاقته لخدمة أهالي المدينة.

جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين أثناء جولة تفقدية أجراها لمشاريع يجري تنفيذها في ملاطية، بحسب صحيفة “حرييت”.

وأضاف أن العمل في أعمال الصيانة تجري كما هو مخطط لها. وأشار إلى أن الظروف الجوية “أتاحت لنا الفرصة لإكمال جدول عملنا قبل الجدول الزمني الذي نتوقعه”.

ومساء السبت الماضي، أعلن وزير النقل والبنية التحتية، انتهاء المرحلة الأولى من إجراء أعمال الصيانة في الجسر المذكور.

وذكر تورهان، أنه تم فتح الجسر أمام حركة المرور باستثناء جانب واحدة من منصة الجسر سيبقى مغلقًا مع تواصل العمل المكثف للانتهاء من أعمال الصيانة.

كانت مدينة إسطنبول شهدت المزيد من الاختناقات المرورية على جسر السلطان محمد الفاتح (جسر البسفور الثاني)، بسبب أعمال الصيانة التي بدأت في 27 يونيو الماضي.

وقالت المديرية العامة للطرق السريعة في بيان وقتها، إن المشروع يشمل استبدال طلاء الإسفلت على الجسر -أحد جسور مضيق البوسفور الثلاثة الذي يربط بين آسيا وأوروبا.

وخلال المرحلة الأولى من أعمال الصيانة، جرى إغلاق أربعة ممرات في الجزء الجنوبي من الجسر في اتجاه أوروبا وآسيا، مما قلل عدد الممرات إلى مسارين في كل اتجاه.

ويعد جسر السلطان محمد الفاتح عبارة عن مبنى معلق شُيّد قبل 30 عامًا ويمتد بين منطقتي بيكوز في اسطنبول على الجانب الآسيوي وساريير على الجانب الأوروبي.

وعبرت حوالي 170 ألف سيارة في المتوسط الجسر كل يوم في عام 2018 ، حسب البيانات الرسمية.

نيو ترك بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.