بعد قرار ترامب استبعاد تركيا من برنامج تصنيع مقاتلات F-35 .. تركيا تجري تقييمًا لشراء مقاتلات “سو-35” الروسية

18 يوليو 2019آخر تحديث :
طائرة سو 35
طائرة سو 35

تركيا بالعربي

كشفت وكالة “سبوتنك” الروسية، اليوم الخميس، أن تركيا تقوم بإجراء تقييم لشراء طائرات “سو-35” الروسية المتطورة، وذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة إخراج تركيا من برنامج تصنيع مقاتلات “F35” الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري تركي قوله: إن “الرئيس رجب طيب أردوغان سيقوم بإجراء تقييم لإمكانية شراء مقاتلات “سو 35″ الروسية، وسيقوم بنشر ذلك ببيان رسمي”.

وأضاف المصدر: أنه مازال من السابق لأوانه الحديث عن إمكانية شراء تركيا لمقاتلات روسية من طراز “سو-35″، وسيقوم الرئيس التركي بتقييم الوضع والإدلاء ببيان حول ذلك”.

وكانت سبوتنك قد نقلت عن رئيس شركة “روستيخ” الروسية، “سيرغي شيميزوف”، في وقت سابق قوله: إن روسيا مستعدة لتزويد تركيا بمقاتلات “سو 35” المتطورة في حال كان لدى أنقرة رغبة بذلك.

وأمس أعلنت الولايات المتحدة، استبعاد تركيا من برنامج تصنيع الطائرة المقاتلة “إف-35″، وذلك في إطار تنفيذ التهديدات الأمريكية لتركيا والتي أطلقتها ردًّا على شراء تركيا منظومة الدفاع الجوي ” إس-400″ الروسية.

يذكر أن روسيا أبرمت عقد توريد منظومة صواريخ “إس-400” للجيش التركي بقيمة 2.5 مليار دولار في عام 2017، حيث وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صفقة “إس-400” بالأكثر أهمية في تاريخ تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.